Saturday 19/04/2014 Issue 15178 السبت 19 جمادى الآخرة 1435 العدد

جاكوار «F-TYPE» أفضل سيارة في العالم من حيث التصميم

لم يكن اختيار السيارة الرياضية جاكوار «F-TYPE» لتنال جائزة أفضل سيارة في العالم مجرد صدفة، بل إن السيارة حازت على أعلى نسبة من الترشيحات لخبراء التصميم في المسابقة التي أقيمت بمعرض نيويورك للسيارات نهاية العام 2012م.

ووصفت اللجنة الاستشارية سيارة «F-TYPE» بالقول: «تم تعزيز قوة تصميم F-TYPE بفضل قاعدة عجلاتها الطويلة، والتصميم القصير لمقدمة ومؤخرة السيارة، بالإضافة إلى جناح العجلات الذي يأخذ شكل القنطرة.. وعند النظر إلى السيارة من الأعلى، يؤكد محيط الهيكل الذي تستدق أطرافه باتجاه الأبواب على قوة الجناح الخلفي الذي يضم العجلات».

وبذلك توجت سيارة جاكوار «F-TYPE» بجائزة أفضل سيارة في العالم من حيث التصميم.

«لم أشعر خلال أي مشروع تصميمي بتلك المتعة التي شعرت بها أثناء تصميم سيارة F-TYPE، لطالما تطلعت إلى ابتكار هذا التصميم منذ انضمامي إلى جاكوار، وقد حاز على الرضا التام من قبلي وقبل فريقي»، هذا ما قاله إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار عقب الإعلان عن فوز السيارة بهذه الجائزة.

وأضافت اللجنة في قرار الاختيار: «يعكس التصميم الخارجي لسيارة F-TYPE الأناقة الخاصة بجاكوار من حيث الاتساق الأفقي والأسطح المدورة لتبدو ديناميكية جداً.. كما يجسد التصميم الداخلي جاذبية أكبر، حيث إنها مصممة خصيصاً لتتلاءم مع السائق، ناهيك عن مقابض الركاب التي تتكامل بشكل رائع مع الكونسول المركزي الكبير، فضلاً عن روعة تصميم المقاعد أيضاً».

وتعليقاً على الجائزة، قال عمرو بادغيش مدير التسويق لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات - جاكوار لاند روفر: «تُعتبر F-TYPE أول سيارة رياضية تطلقها جاكوار منذ أكثر من 50 عاماً، حيث تتمتع بهندسة وتقنية من الطراز العالمي يعززهما تصميم حيوي ومتطور لا يمكن أن يجسد إلا جاكوار.. كما أنها تضم التحسينات الديناميكية التي تتميز بها كافة سيارات جاكوار الرياضية، بالإضافة إلى كونها سيارة فريدة من حيث الأداء والسعر.. ومن الواضح أن هذه العوامل ألهمت أعضاء لجنة التحكيم لاختيار F-TYPE كأفضل سيارة في العالم من حيث التصميم، ونحن من جهتنا نفخر بحصولنا على هذه الجائزة، ونحن على يقين أن هذا الطراز سيكون له موقع مهم لدى شريحة عملائنا بالسوق السعودي».

موضوعات أخرى