Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

رئيس تيار المستقبل سعد الحريري يتبنى ترشيح جعجع

النائب كرم لـ«الجزيرة»: معركة الرئاسة اللبنانية نقطة إضافية في مسيرة 14 آذار

بيروت - منير الحافي - الجزيرة:

أيد رئيس تيار المستقبل الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري ترشيح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع للرئاسة. وفي اتصال من الحريري لجعجع لتهنئته بعيد الفصح لدى الطوائف النصرانية قال: «هذا أول اتصال تهنئة بالعيد لمرشحنا لرئاسة الجمهورية».

وقبل يوم واحد من بدء جلسات انتخاب رئيس الجمهورية غداً الأربعاء في مجلس النواب اللبناني، علق النائب فادي كرم، عضو كتلة القوات اللبنانية، في تصريح خاص لجريدة «الجزيرة» على اتصال الرجلين، بالقول: إن تبني ترشيح تيار المستقبل رسمياً لرئيس حزب القوات سيعلن بعد لقاء نيابي مشترك بين المستقبل والقوات.

أضاف: هذه الخطوة استكمال لمسيرة قوى 14 آذار، وهي تؤكد أن 14 آذار موحدة على المبدأ والهدف. واعتبر أن معركة رئاسة الجمهورية نقطة أساسية ومهمة للوصول إلى الأهداف والثوابت الوطنية التي رسمتها قوى 14 آذار، وقدمت لها العشرات من الشهداء، وعلى رأسهم الرئيس رفيق الحريري. وعن التواصل مع حزب الكتائب اللبنانية الحليف في 14 آذار لعدم ترشح رئيس الحزب أمين الجميل للرئاسة أيضاً مما يُضعف جعجع، قال كرم: إن التواصل بين القوات والكتائب مستمر وجدي. متوقعاً أن يسفر عن نتائج جيدة، ومؤكداً أنه لطالما جمع الحزبَيْن أهداف واحدة، لكن الأمر يستدعي استمرار الاتصالات؛ لأن معركة رئاسة الجمهورية على درجة بالغة من الأهمية.

موضوعات أخرى