Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

أكثر من 80 قتيلاً خلال الـ(24) ساعة الماضية في عدة تفجيرات بمدن عراقية

العراق يبدأ اليوم عهداً جديداً بأول انتخابات برلمانية منذ 2011

بغداد - نصير النقيب:

تصاعدت وتيرة اعمال العنف أمس الثلاثاء في عدد كبير من المدن العراقية عشية الانتخابات التشريعية المرتقبة اليوم الاربعاء,حيث سيتوجه اكثر من 20 مليون عراقي اليوم الى الصناديق الخاصة بالانتخابات البرلمانية الأولى منذ الانسحاب الامريكي نهاية2011. وخلال الـ24 ساعة الماضية قتل نحو 80 شخصاً في سلسلة هجمات وأعمال عنف استهدف أغلبها مراكز الاقتراع وعناصر الشرطة.

وغداة يوم دام قتل خلاله أكثر من57 شخصاً في عدة مدن عراقية أدت عدة هجمات متفرقة استهدفت أمس مناطق متفرقة في العراق إلى مقتل 21 شخصاً على الاقل بينهم ست نساء وأصيب نحو40.

وكان أقوى الهجمات أمس في منطقة السعدية إذ أكد ضابط برتبة عقيد في الشرطة لفرانس برس ان 15 شخصاً بينهم ست نساء قتلوا واصيب 20 جراء انفجار عبوتين ناسفتين في سوق شعبي في منطقة السعدية التابعة لقضاء خانقين175 كلم شمال شرق بغداد.

ووقع الهجوم في هذه المنطقة التي تسكنها غالبية من العرب بعد يوم من مقتل 30 شخصا وجرح 50 في تفجير انتحاري في قضاء خانقين المتنازع عليه بين العرب والاكراد.

وتأتي هذه الهجمات فيما يستعد العراق اليوم الاربعاء حيث يتوجه وعلى أمل الحد من خطورة الاوضاع اعلنت السلطات العراقية عطلة رسمية تمتد لخمسة ايام من الاحد وحتى يوم غد الخميس وفرضت حظراً على حركة المركبات في العاصمة بغداد يوم الانتخابات.

موضوعات أخرى