Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

من طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

الأمير فيصل بن سلمان يرعى مساء اليوم حفل تخريج 3000 طالب

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة مساء اليوم الأحد حفل تخريج الدفعة الخمسين من طلاب الجامعة الإسلاميَّة.

وبهذه المناسبة قال مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن السند: ونحن نحتفل بهؤلاء الخريجين فإننا نشكر الله ونحمده على مَنّه وفضله، كما نرفع الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، على تشريفه حفل الخريجين وهذا ما عوّدنا عليه سموه -حفظه الله- حيث إنه قريب من هذه الجامعة ويرعاها ويهتم بمناشطها.

فيما قال وكيل الجامعة للشؤون التعليميَّة الدكتور إبراهيم العبيد: إن الجامعة وهي تزف للعالم الإسلامي نخبة من طلابها كي يعودوا إلى بلدانهم علماء ودعاةً إلى الدين الحق بالحكمة والموعظة الحسنة لتشرف برعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة لحفل تخرجهم.

وبيَّن وكيل الجامعة الدكتور أحمد كاتب، أن الجامعة خطت خطوات كبيرة في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي، وهو دليل على ما تحظى به هذه الجامعة من قيمة كبيرة لدى المجتمع والدولة على حد سواء يتمثَّل ذلك بالدعم الكبير من ولاة الأمر منذ تأسيسيها وحتى الآن.

وأكَّد وكيل الجامعة للتطوير الدكتور محمود قدح، أن الجامعة وهي تشهد تطوَّرًا كبيرًا في كافة المجالات لاسيما فيما يتعلّق بالتطوير الأكاديمي والجودة لتهدي العالم الإسلامي في هذا اليوم مجموعةً من الخريجين المؤهلين من حملة الشهادة الجامعية والماجستير والدكتوراه ينضمون إلى أكثر من ثلاثين ألف طالب تخرجوا في الجامعة منذ إنشائها.

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأحمدي: أبارك لهؤلاء الطلاب تخرجهم وأسأل الله أن يكونوا خير سفراء لبلادهم حينما يعودون على خير خلق، وأن يطبقوا المنهج الوسطي في تعاملاتهم وفي حياتهم وأن يحملوا صورة الإسلام الصافي إلى كل بقاع العالم.

من جانبه أوضح عميد شؤون الخريجين الدكتور عبدالعزيز الأحمدي أن الجامعة تحتفل اليوم بتخريج (3000) طالب من جنسيات مُتعدِّدة، وإذ نحتفل بهم نوصيهم بتحقيق الوحدة والاجتماع، والتعاون على البر والتقوى، والصبر والتحمّل والتعامل بالأخلاق الحسنة ونبذ الفرقة والاختلاف وفتح باب الحوار وتقبل الرأي الآخر.

موضوعات أخرى