Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

المهندس فيصل الصقير: منظومة الطيران المدني شهدت إنجازات كبيرة في عهد خادم الحرمين الشريفين

الجزيرة - بندر الرشودي:

أكد نائب رئيس هيئة الطيران المدني معالي الدكتور فيصل بن حمد الصقير أن ذكرى البيعة التاسعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تحل علينا والوطن يشهد مسيرة من النمو والتقدم في شتى المجالات. حيث قال: تمكن -حفظه الله- من تحقيق قفزات غير مسبوقة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وحقق العديد من الإنجازات على الصعيد السياسي بفضل حكمته وقيادته الرشيدة.

وأشار المهندس الصقير إلى أن قطاع الطيران المدني يعد من أهم القطاعات التي حظيت باهتمام ورعاية من لدن خادم الحرمين الشريفين إدراكاً منه -حفظه الله- للدور الحيوي الذي تلعبه صناعة النقل الجوي في النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في القطاع، لذا وجه بزيادة مخصصات الهيئة العامة للطيران المدني في الميزانية العامة ووجَّه بتقديم كافة التسهيلات لتقوم هذه الصناعة بالدور المطلوب منها على أكمل وجه، ودعم وساند -حفظه الله- الإستراتيجية الخاصة بالنهوض بصناعة النقل الجوي.

وقال: في عهده -حفظه الله- تطورت منظومة الطيران المدني وشهدت العديد من القفزات، حيث تم البدء في تنفيذ مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد والذي يجري العمل فيه وفقاً للجدول الزمني المحدد له، والذي سوف يكون مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب ويجلب الحركة الجوية من وإلى المملكة، إلى جانب مشروع التطوير الذي يشهده مطار الملك خالد الدولي. وفي عهده حققت الهيئة أول خطوة في إنشاء وتشغيل المطارات عن طريق القطاع الخاص، حيث تسلم التحالف الفائز من القطاع الخاص مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، إلى جانب العديد من مشاريع التطوير التي شهدتها المطارات الداخلية في المملكة والتي كانت بمثابة مطارات جديدة لتستوعب النمو المتزايد في الحركة الجوية.

وشدد المهندس الصقير إلى أن المملكة تحظى بالتقدير والاحترام الدولي في مجال الطيران المدني، فهي عضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو» بكندا، إلى جانب عضوية العديد من المنظمات والجمعيات والتحالفات الدولية في مجال النقل الجوي.

موضوعات أخرى