Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

تعطلت مصالحهم منذ 8 أشهر

أكثر من 60 ألف مواطن بلا قاض بمحكمة النويعمة بوادي الدواسر

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

طالب أكثر من 60 ألف نسمة من سكان شرق وادي الدواسر , وزارة العدل سرعة حل معاناتهم جراء تعطل مصالحهم ومعاملاتهم نتيجة عدم وجود قاض في محكمة النويعمة التي تخدم النصف الشرقي من محافظة وادي الدواسر بجميع مراكزها وقراها وهجرها, إضافة إلى البدو الرحل في نطاق عمل المحكمة التي تعطل عملها منذ قرابة ثمانية أشهر.

يقول رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنويعمة الشيخ فلاح الدوسري: إن خلو المحكمة من القضاة سبب خسائر مالية لبعض المواطنين كون المحكمة معنية بإفراغ ورهن الصكوك في نطاق عمل المحكمة والتي يوجد بها معظم المخططات السكنية بوادي الدواسر, بالإضافة إلى المزارع والأملاك الخاصة . كما أن هناك قضايا متعددة في مكاتب القضاة لم يبت فيها منذ شهور وبقيت حبيسة مكاتب المحكمة , دون أن ينظر بها مما يتطلب سرعة تدخل المسئولين في وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء لحل هذه المعاناة التي أرهقت المواطنين.

يشار إلى أن محكمة النويعمة تأسست عام 1394هـ وكان يعمل بها قاضيان لعدة سنوات، ثم قاض واحد لسنوات أخرى ، تم بعده تم تكليف قاض من منطقة نجران لعدة أيام للعمل بالمحكمة على فترات متقطعة ، ثم عين بالمحكمة قاض قبل عدة أشهر لم يدم عمله بها طويلا ، لتخلوا بعده المحكمة من القضاة، وبقي موظفو المحكمة يواجهون أسئلة المواطنين اليومية عن القضاة ومتى ستحل معاناتهم ؟ .. فتكون الإجابة المتكررة من الموظفين ( لا نعلم)!.

موضوعات أخرى