Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

مساعد المدير العام للشؤون التعليمية تدشن مشروع العلوم والرياضيات

الجزيرة - مها السالم:

بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تم تدشين برنامج أرامكو السعودية (اكتشف العلوم والرياضيات) بمدينة الرياض وذلك بحضور مساعد المدير العام لشؤون التعليمية الاستاذة سميرة الشعيبي وممثلة شركة أرامكو السعودية أ.نجلاء النمير والمشرفة على برنامج اكتشف العلوم والرياضيات ومديرة الإشراف أ. نورة الداوود.

حيثُ بدئ البرنامج بكلمة الرائدة نوف الماص. تلا ذلك كلمة إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض القتها أ.سميرة الشعيبي رحب فيها بالضيفات الكريمات وذكرت من خلالها أهمية الشراكة والتعاون المتميز بين وزارة التربية والتعليم والشركة الوطنية الرائدة أرامكو السعودية والتي أثمرت عن تطبيق مشروع اكتشف العلوم والرياضيات لأنه استثمر في صناعة أجيال قادرة على التطور والابتكار.

وأوضحت الشعيبي أن المشروع استهدف مستقبل طاقات بناتنا وأبنائنا الطلاب والسعي لتحويلها لطاقات إيجابية مثمرة مُنتجة للمعرفة.

ولأنه يهدف إلى نشر ثقافة الابتكار والإبداع لدى أبناء هذا الجيل وتعزيز روح البحث والاستقصاء كما أن هذا المشروع يهدف إلى دعم أداء المعلمات والتحفيز تجاه حب العلوم والرياضيات والتقنية وتنمية مهارات التفكير العلمي بكل ثقة في شتى المجالات العلمية والتقنية.

بعد ذلك تجربة رحلة نحو الهدف لعام 2013. ثم قصتي مع برنامج اكتشف تجربة للرائدتين نورة العتيبي، أهداب القرشي.

تلا ذلك تعريف بأعضاء فريق برنامج أرامكو قامت بهِ أ.لجين الجهني مديرة الفعالية وقد صاحب حفل التدشين عرض فلم عن رحلة التغيير.

وفي نفس السياق ذكرت لـ(الجزيرة) أ.عزيزة بن سلمة من فريق المتابعة للمشروع بأن هذا البرنامج سوف يستمر لمدة أسبوعين مُتتاليين. يحضره المعلمات المتدربات.

ويتخلل هذه الايام التدريبية زيارة لعدد من عضوات مجلس الشورى والقيادات التعليمية.

موضوعات أخرى