Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

كليات بريدة الأهلية مركزاً معتمداً في اختبارات الآيلتس

بدأت كليات بريدة الأهلية تقفز قفزات واسعة في الشراكات العلمية مع مختلف القطاعات الداخلية والخارجية. ومن أحدث هذه الشراكات اعتماد كليات بريدة شريكاً رئيساً لدى المجلس الثقافي البريطاني (British Council) في اختبارات الآيلتس (IELTS) لمنطقة القصيم وشمال المملكة. وتأتي هذه الخطوات الكبيرة بجهود وعمل دؤوب من مركز اللغة بالكليات برئاسة الأستاذ محمد بن إبراهيم الغصن، ومتابعة من المشرف العام على الكليات الدكتور علي المحيميد، ومباركة من مجلسي الأمناء والإدارة.

وهذه الشراكة سوف تخدم الجهات الأكاديمية والتدريبية من جامعات ومعاهد متخصصة في منطقة القصيم وشمال المملكة، كما تخدم الطلاب المبتعثين للخارج؛ إذ سيوفر لهم المركز داخل كليات بريدة الدورات المتخصصة واختبارات الآيلتس (IELTS) كجزء من الشراكة العلمية بين كليات بريدة والمجلس الثقافي البريطاني (British Council).

وأشار الأستاذ محمد الغصن إلى أن المركز يسعى لاستكمال الترتيبات كافة اللازمة لإقامة هذه الدورات والاختبارات داخل كليات بريدة بتوفير البيئة الملائمة من مكان وخدمات وتجهيزات لازمة. وأكد أنه بالإمكان التسجيل للاختبار إما عن طريق موقع كليات بريدة الأهلية (www.bpc.edu.sa) أو عن طريق موقع المجلس الثقافي البريطاني (www.britishcouncil.sa).

من جانب آخر، ثمَّن المشرف العام على الكليات د. علي المحيميد الجهود والوقفات التي قام بها رئيس مجلس الأمناء سعادة د. عبدالله الشتيوي تجاه هذا المشروع، الذي امتد العمل به أكثر من ثلاث سنوات، معتبراً ذلك من مرتكزات العمل المؤسسي الذي تسعى كليات بريدة لتحقيقه.

وقد أكد المحيميد في آخر حديثه أن كليات بريدة أخذت بالاعتبار في خطتها الإنشائية القريبة إيجاد مقر للمركز، يتوافر فيه الخدمات الإدارية والتدريبية كافة، وشكر جميع القائمين على المجلس الثقافي البريطاني على تعاونهم المثمر وثقتهم باعتماد كليات بريدة مركزاً لاختبارات الآيلتس.

موضوعات أخرى