Tuesday 13/05/2014 Issue 15202 الثلاثاء 14 رجب 1435 العدد

تابع تداعيات الأمطار التي هطلت على المنطقة

الأمير محمد بن ناصر يدشن خطة جامعة جازان الإستراتيجية

جازان - الجزيرة:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز , أمير منطقة جازان اليوم بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء وعميدات الكليات ، الخطة الإستراتيجية للجامعة التي عملت عليها خلال العام المنصرم , بالتعاون مع معهد ستانفورد للأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقدم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع , شكره لأمير المنطقة على دعمه المتواصل والمستمر للجامعة ومتابعته للتطور المستمر الذي شهدته وتشهده منذ نشأتها.

وبين: أن الخطة مرت بمراحل عدة تم خلالها إجراء العديد من المقابلات مع أكثر من 160 قياديا من القيادات الجامعية وذلك لفهم تاريخ تطور الجامعة وإنجازاتها والتحديات الحالية والقضايا الرئيسية التي تواجهها ، كما أجريت مقابلات ولقاءات مع مجموعات تمثل مختلف شرائح المجتمع لفهم الاحتياجات الإقليمية وتطلعات المستفيدين وأولويات جامعة جازان كما يراها المجتمع. من جانبه أوضح وكيل جامعة جازان للجودة والتطوير الأكاديمي الأستاذ الدكتور علي بن أحمد كاملي أن الدراسة المسحية للخطة شملت851 مشاركة من الطلاب والطالبات و 285 مشاركة من أعضاء هيئة التدريس.

إضافة إلى قيادات الجامعة، ومثلت هذه المشاركات جميع كليات البنين والبنات في مواقع عديدة. من جهة أخرى تابع الأمير محمد بن ناصر، تداعيات وآثار الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها بعض محافظات ومراكز المنطقة في اليومين الماضيين. واطمأن سموه على مدى كفاءة الاستعدادات والخطط المعدة من قبل الجهات الحكومية المختصة، وما تم توفيره من معدات وتجهيزات وكوادر بشرية مدربة لمواجهة أي طارئ لا سمح الله.

وبحسب المتحدث الرسمي للإمارة الأستاذ علي زعله، فقد أصدر سموه توجيهاته العاجلة لمحافظي المحافظات، وأمين المنطقة ومدير الدفاع المدني بضرورة التواجد الميداني لمتابعة الأوضاع على الطبيعة والتعامل الفوري مع أي تطورات حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأكد سموه على أهمية تفعيل التنسيق والتعاون بين الجميع لتوعية المواطنين، بما هو متوقع حيال ذلك وتقديم خدمات الإنذار والإنقاذ والإسعاف والإغاثة عند الحاجة ورفع تقارير مفصلة بأي مستجدات أولاً بأول.

موضوعات أخرى