Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

«هيتاشي» و«وجكو» يوقعان اتفاقية شراكة بـ(100) مليون ريال

وقّعت شركتا «وجكو» و«هيتاشي المحدودة» اتفاقية شراكة لإنشاء مصنع مشترك لإنتاج القواطع الكهربائية المعزولة بواسطة الغاز.

ووقّع الاتفاقية عن شركة «وجكو» هلا وليد الجفالي، الشريك التنفيذي للشركة، وعن شركة «هيتاشي» ماساكي نوموتو.

وبموجب هذه الاتفاقية تحصل شركة «هيتاشي» على حصة مقدارها 51% من أسهم المشروع الجديد، بينما تحصل شركة وجكو على 49% من الأسهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى بناء مصنع جديد للوحات الكهربائية المعزولة بالغاز بمدينة جدة، وسوف تركز الشركة على عمليات خاصة بإنتاج القواطع الكهربائية المعزولة بالغاز بما في ذلك التصميم والتصنيع والتجميع والتركيب والبيع. كما ستتولى عملية الإنتاج ابتداء من التصميم إلى توفير المواد والبناء والصيانة والعمليات الأخرى ذات الصلة في المحطات الفرعية.

يشار الى أن هناك حاجة متزايدة لمجموعة متنوعة من البنى التحتية لنقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بالتزامن مع زيادة إدخال الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى التوسع في الطلب على الطاقة الكهربائية في البلدان الناشئة والطلب على تجديد البنية التحتية الخاصة بشبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في البلدان المتقدمة.

وفي الشرق الأوسط، أدى تزايد عدد السكان والنمو الاقتصادي إلى زيادة حادة في الطلب على الطاقة الكهربائية. وهناك حاجة ملحة لتعزيز البنية التحتية في مجال نقل وتوزيع الطاقة ،وطلب متزايد يشكل سوقا قويا في المملكة العربية السعودية بشكل خاص ، كما توجد حاجة كبيرة على مستوى العالم للوحات الكهربائية المعزولة بالغاز، التي تلعب دوراً حيويا في مجال نقل الطاقة الكهربائية وتوزيعها. ومن المتوقع أن يزداد الطلب في السنوات القادمة.

موضوعات أخرى