Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

فيما اطلع على مشاريع الأمانة وقدم 100 ألف ريال دعماً لجمعية الثقافة والفنون

أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح مقر اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف

الطائف - عليان آل سعدان - هلال الثبيتي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، مساء أمس الأول، مقر اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف وضواحيها والتي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه معالي محافظ الطائف فهد بن معمر، وأمين المحافظة المهندس محمد المخرج، ومدير الشرطة اللواء عبدالله السحيمي، وعدد من المسئولين. وقام سموه بقص شريط افتتاح المقر وتجول في داخله واطلع على العديد من العروض والصور لمدينة الطائف الجديدة، واستمع إلى شرح من أمين المحافظة بما تم تنفيذه من مشاريع تطويرية وتنموية وسياحية وما يجري العمل على تنفيذه حاليا من توسع وتنظيم في العديد من المواقع الاستراتيجية في وسط المدينة وضواحيها وإنشاء جسور وانفاق تواكب النمو والتطور في المحافظة وحدائق ومنتزهات نموذجية.

بعد ذلك عقد سموه اجتماعاً مع أعضاء اللجنة ودشن عدداً من المشاريع التنموية والسياحية التي نفذتها الأمانة، معبراً عن سعادته بما شاهده من تقدم وتطور في مجال العمل من قبل اللجنة، مؤكدا على أهمية دورها للوصول بالطائف إلى أفضل مستوى، وتوفير كافة سبل الراحة والرخاء والرفاهية للمواطنين.

وهذا ما سوف نعمل على تحقيقه بالتعاون مع الجميع في هذه المحافظة وكل أرجاء الوطن. موضحا ان هناك مشاريع أخرى سوف تشهدها المحافظة بدعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين منها المطار الدولي الذي يعزز من مكانة الطائف السياحية والاقتصادية ، وهناك مشاريع قادمة في مختلف المجالات ستنهض بها والوصول بها بإذن الله إلى العالمية.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير فواز بن ناصر آل فرحان ، وصاحب السمو الأمير وليد بن ناصر آل فرحان، ومدراء الإدرات والمصالح الحكومية وعدد من الأهالي. وغادر سموه بعد جولة تفقدية على محافظة الطائف والخرمة بدأت يوم الثلاثاء الماضي، وحققت نجاحاً في الدفع بعجلة التنمية بحزمة جديدة من المشاريع التنموية والسياحية التي دشنها بيده، وحث على بذل المزيد من الجهود والتعاون من اجل تحقيق الإنجازات، وكان في وداع سموه في قرية الكر السياحية معالي المحافظ فهد بن معمر وعدد من المسئولين المدنيين والعسكريين.

إلى ذلك قدّم الأمير مشعل بن عبد الله مبلغ 100 ألف ريال دعماً لفرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف، تقديراً لدور أعضائها في خدمة الحراك الثقافي والفني بالطائف في ظل أزمة «التقشف» التي فرضت على فروع الجمعية.

وأعرب مدير جمعية الثقافة الفنون بالطائف فيصل الخديدي، عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على الدعم غير المستغرب من سموّه للأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي يقدمها فرع الجمعية بالطائف. مبيناً أنه من خلال دعم سموّه يستطيع الفرع تنفيذ البرامج المتنوعة التي يعتزم إقامتها خلال الفترة القادمة والتي من خلالها يسعى لتحقيق الأهداف المرجوة منها، مقدّماً الشكر والتقدير نيابة أعضاء الجمعية والفنانين والمثقفين لسموّه ولمعالي محافظ الطائف على دعمهم المستمر للجمعية الذي يعد دعماً للحركة الثقافية في الطائف بشكل خاص ودعماً للثقافة والفنون في المملكة بشكل عام.

يذكر أن الجمعية ستشارك في فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية بتقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المنوعة، بمعارض تشكيلية وفوتوغرافية وعروض مسرحية ودورات تدريبية بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية وعروض الفنون الشعبية خلال فترة الصيف.

موضوعات أخرى