Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

«السياحة» تبحث مع «زراعة الطائف» تأهيل متنزه سيسد الوطني

الطائف - عليان آل سعدان:

بحث نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للمناطق الدكتور وليد الحميدي والمدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بالطائف عبد الله السواط مع المدير العام لفرع وزارة الزراعة بالطائف المهندس حمود الطويرقي عدداً من المواضيع المشتركة لدعم التنمية الزراعية والسياحية في مدينة الورد.

وتناول الاجتماع مناقشة تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين الجهتين بما يحقق الأهداف المنشودة للتعاون بين الجانبين, وكذلك إمكانية الاستفادة من الأراضي المملوكة لوزارة الزراعة وسبل تطويرها سياحياً, خاصة أن محافظة الطائف تمتلك العديد من المقومات الطبيعية المميزة والغابات الشجرية في المرتفعات والمراكز القريبة منها. كما ناقش الاجتماع سبل تأهيل منتزه سيسد الوطني, الذي يعد أحد أهم المنتزهات في عاصمة المصائف العربية.

وأبدى النائب للمناطق استعداد الهيئة العامة للسياحة والآثار لتقديم الدعم الفني من خلال إدارة تطوير المواقع السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار، وأكد أن الطائف تحتضن بيئات مميزة تحتاج إلى العناية والدعم؛ حتى يمكن الاستفادة منها سياحياً في ظل الإمكانات الرفيعة للعديد من المراكز ذات الطبيعة الخلابة والطقس المعتدل.

موضوعات أخرى