Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

تستضيفه الرياض ويسلط الضوء على سياسات «الكفاءة» بالمملكة

غداً ينطلق المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة 2014

الجزيرة - بندر الايداء:

تنطلق غد الثلاثاء فعاليات المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة 2014م والذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية خلال الفترة من 20 – 22 مايو الجاري بقاعة المؤتمرات بالمدينة، وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو والوزراء والمختصين في كفاءة الطاقة بالمملكة.

ويهدف المنتدى إلى استعراض ما تم إعداده عبر منظومة عمل البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة وجهود ومنجزات الجهات المشاركة في اللجنة الإدارية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة، إضافةً الى التعرف على بعض التجارب العالمية في مجال عمل البرنامج، كما يسلط المنتدى الضوء على أبرز سياسات وإستراتيجيات كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية، والممارسات المثلى لكفاءة الطاقة في قطاعات المباني، والنقل والصناعة.

ويوفر المنتدى فرصة للمشاركين للتعرف على أبرز الجهود والمهام التي نفذتها فرق عمل البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة خلال فترة عامين، وتكاملها مع جهود كافة الجهات الحكومية المعنية، للسيطرة على الاستهلاك المتنامي للطاقة ورفع كفاءة استخدامها في المملكة، كما يشكل المنتدى فرصة سانحة للاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية التي يقدمها نخبة من المختصين في مجال كفاءة استهلاك الطاقة.

ويستهدف المنتدى والمعرض المصاحب المسؤولين المختصين والمهتمين بكفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك في الجهات الحكومية، وكبرى الشركات الوطنية، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص في مجال التكييف والعزل الحراري وأنظمة الإنارة، وشركات خدمات الطاقة، ومختبرات المطابقة.

كما يصاحب المنتدى معرض شامل يضم كافة الشركات الوطنية المصنعة والموردة والشركات المختصة في مجال أجهزة التكييف، والإنارة، والعزل الحراري، وغيرها، تعرض أبرز منتجاتها والتقنيات الحديثة والتوجهات العالمية في مجال ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.

ويتضمن المنتدى محاور عدة تشمل نظرة عامة على كفاءة الطاقة في المملكة، ومسيرة وجهود مركز كفاءة الطاقة، مع عرض لأنشطة وتجارب بعض الجهات المشاركة في اللجنة الإدارية للمركز في مجال كفاءة الطاقة، وتحسين الكفاءة في قطاع المباني ومختبرات كفاءة الطاقة والتجارب العالمية في هذا المجال.

كما تتضمن محاور المنتدى دور التخطيط الحضري وتبريد المناطق في رفع كفاءة استهلاك الطاقة، والتدابير الممكنة لتحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي، ورفع كفاءة الطاقة في مجال النقل البري، بالإضافة إلى استعراض الجهود الوطنية لتأسيس شركات خدمات الطاقة والتجارب الدولية في هذا المجال، وقد تم تخصيص موقع إلكتروني للمنتدى يتضمن كافة التفاصيل والمعلومات للمهتمين بالمشاركة والتسجيل في الفعاليات (www.eeforum.sa)

موضوعات أخرى