Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

قبل الطبع

-موسكو- ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجيَّة الروسي جينادي جاتيلوف قوله أمس الثلاثاء أن بلاده ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مسودة قرار للأمم المتحدة يحيل ملف الحرب السورية إلى المحكمة الجنائية الدوليَّة إذا طرحت للتصويت في مجلس الأمن. ووزعت فرنسا مسودة القرار على أعضاء مجلس الأمن في 12 مايو أيار ويطالب بإحالة ملف الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات إلى المحكمة الجنائية الدوليَّة لمحاكمة محتملة للمسؤولين عن جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانيَّة.. رويترز.

**

-روما- واصلت سفن البحريَّة الإيطالية محاولة إنقاذ مهاجرين أمس الثلاثاء (20 مايو أيار) بعد أن رصدت قاربين يواجهان صعوبات في بحر عاصف قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لصقلية.

وتَمكَّنت سفينة تجاريَّة وسفينتان تابعتان للبحريَّة في بادئ الأمر من انتشال النساء والأطفال من القاربين المكدسين لكن البحر العاصف حال دون الاستمرار في عملية الإنقاذ.

وقال مسؤولون من البحريَّة إن نحو مئة طفل أنقذوا ... رويترز

**

-بكين- ذكرت وسائل إعلام حكومية أمس الثلاثاء أن الصين استدعت السفير الأمريكي بعدما اتهمت الولايات المتحدة خمسة ضباط كبار بالجيش الصيني بالتسلَّل الإلكتروني إلى مواقع شركات أمريكيَّة لسرقة أسرار تجاريَّة وحذّرت واشنطن من أنها قد تتخذ مزيدًا من الإجراءات...رويترز

**

-كينيا- قتل 12 شخصًا منهم ثلاثة من احتياطي الشرطة في مقاطعة مانديرا في كمين يشتبه في أنه من عمل ميليشيا الشباب أمس وأضاف قوله: إن مركبتين للشرطة دمرتا.

وقال نواه مويفاندا قائد شرطة مقاطعة مانديرا: إن الشرطة تبحث عن سبعة أشخاص آخرين «فقدوا أثناء العمليات»... رويترز

**

-عمان- ذكرت الحكومة الأردنية أمس الثلاثاء أن جنديًّا أمريكيًّا قتل قبل أيام بنيران صديقة خلال تمرين عسكري مشترك أقيم على أراضي المملكة.

وقال محمد المومني، وزير الدَّوْلة لشؤون الإعلام والاتِّصال الناطق الرسمي باسم الحكومة لفرانس برس: إن «جنديًّا أمريكيًّا أصيب بنيران صديقة خلال تدريب في قاعدة عسكرية أردنية وتلقى إسعافات من الخدمات الطّبية الملكية إلا أنه فارق الحياة السبت الماضي متأثرًا بإصابته ... اف ب

موضوعات أخرى