Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

بيريرا: منتخب البرازيل هو المرشح الأول للفوز بالمونديال

أكد كارلوس ألبرتو بيريرا المنسق الفني للمنتخب البرازيلي، أن منتخب بلاده هو المرشح الأول لحصد لقب بطولة كأس العالم. وقال بيريرا المدير الفني السابق لمنتخب السامبا: «كيف سيكون الأمر إذا ما قلنا أننا لا نثق بقدرتنا على حسم لقب البطولة لصالحنا، نحن نثق بلاعبينا».

وأشار بيريرا في مؤتمر صحفي عقده في مدينة تريسوبوليس التي تبعد 100 كيلو متير عن مدينة ريو دي جانيرو إلى أن ثقة الإدارة الفنية للمنتخب باللاعبين ترجع إلى القيمة الكبيرة التي يمثّلها الفريق ككل.

وأضاف : «لدينا المدافعين الأغلى في العالم، ولدينا أيضاً لاعبين أصحاب خبرات عالية يحوزون على احترام الجميع على المستوى الدولي، بالإضافة إلى أنهم سيخوضون البطولة على أرضهم».

إلا أن المنسق الفني ألمح إلى أن إحراز البرازيليين للقب البطولة أمر غير مؤكد، حيث إن العديد من المنتخبات التي كانت من بين أفضل المرشحين للفوز بلقب بطولات سابقة فشلوا في تحقيق أي شيء، على حسب تعبير المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل.

وتابع : «أتذكر أن 90% من المشاركين في استطلاع الرأي الذي جرى قبل مونديال 2002 أكدوا أن منتخبي الأرجنتين وفرنسا هما المرشحان الأكثر حظاً في حسم لقب البطولة، إلا أنهما لم يتجاوزا دور المجموعات في تلك السنة».

موضوعات أخرى