Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

رصد ميداني لـ«الجزيرة» يكشف ارتفاع الوعي ببطاقة كفاءة الطاقة

الجزيرة - بندر الأيداء:

أكَّد رصد ميداني قامت به «الجزيرة» في عدد من المجمعات التجارية بالرياض ارتفاع مستوى المعرفة والوعي لدى المستهلكين ببطاقات كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف والتي نصّت الأنظمة على وضعها على الأجهزة كمرجع أساسي لتوضيح مدى كفاءة أجهزة التكييف في استهلاك الطاقة، وأكّد عدد من المستهلكين الذين التقتهم «الجزيرة» بساطة البطاقة وسهولة قراءتها بما يعزِّز استفادتهم المباشرة في ترشيد استهلاكهم للطاقة.

وأشارت شريحة واسعة من الجمهور تقدّر بـ90% إلى أن آلية وضع النجوم والاستدلال هي طريقة ميّسرة للمتلقي بحيث تشير إلى أن أفضل المكيفات استهلاكاً للطاقة هي ذات الست نجوم، مؤكدين أنهم تعرّفوا على دور البطاقة عن طريق وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة في إشارة إلى نجاح الحملة التوعوية التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة للتوعية بالبطاقة وأهميتها بالإضافة إلى أفضل الطرق في ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال التعامل الأمثل مع المكيفات من حيث الاقتناء والاستخدام.

كما أشاد جزء كبير من الجمهور بالتفعيل المكثّف لحملة (تقدر.. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك) كطريقة فاعلة في تحقيق المستويات التوعوية الحالية لدى المستهلكين, حيث حظيت مواقع التواصل الاجتماعي بكم كثير من المحتوى التوعوي حول الحملة بالإضافة إلى إعلانات الطرق والفعاليات التوعوية من خلال المعارض والفعاليات التفاعلية في المجمعات التجارية والأماكن الأكثر ارتياداً لدى المواطنين والمقيمين.

ولمس الكثيرون ممن التقتهم «الجزيرة» خلال جولتها الأثر الكبير لتكاتف الجهات الحكومية بشكل تكاملي في عملية التوعية، ومحاربة الأجهزة غير المطابقة للمواصفات، والقرارات الصارمة التي طبّقت الأمر الذي زاد من الشعور بأهمية هذا المشروع وارتباطه بالهموم الوطنية المشتركة.

موضوعات أخرى