Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

بهدف تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها

دواجن الوطنية تزيد إنتاجها لـ(300) مليون دجاجة سنويًا

قرّرت شركة دواجن الوطنيَّة زيادة إنتاجها من الدجاج ليصل إلى 300 مليون دجاجة في السنة، وذلك ضمن جهودها الرامية لتلبية الطلب الكبير من عملائها في المملكة وخارجها.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي في شركة دواجن الوطنيَّة الدكتور محمد بن سليمان الراجحي، الذي أضاف أن قرار زيادة الإنتاج جاء بعد دراسة متأنية لوضع السوق وحاجة العملاء في المملكة والدول التي تصلها منتجات دواجن الوطنيَّة، وجاء القرار متزامنًا مع الخطوات التوسعية الكبيرة المتمثّلة في فتح أسواق جديدة لدواجن الوطنيَّة على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وذكر أن دواجن الوطنيَّة تهدف بهذه الخطوة إلى تغطية الطلب المتزايد على منتجاتها من الدجاج وبيض المائدة ومصنعات الدواجن -التي تزيد عن 150 منتجًا- في الأسواق السعوديَّة والدوليَّة وكذلك تقليص نسبة الفجوة من لحوم الدواجن في السعوديَّة التي تصل إلى أكثر من 55 في المئة.

وأشاد الراجحي بالدعم الكبير الذي تلقاه الشركة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين متمثّلاً في التشجيع غير المحدود الذي تجده من مؤسسات الدولة المختلفة وتوفير أفضل السبل للمنتجين المحليين من أجل تطوير المنتج السعودي والارتقاء بالإنتاج المحلي.

ويذكر أن شركة دواجن الوطنيَّة تُعدُّ من أكبر منتجي الدواجن ليس فقط على مستوى المنطقة، بل على مستوى العالم. وتُعدُّ الشركة واحدة من أوائل الشركات في المنطقة التي تلبي معايير الجودة الدوليَّة حيث حصلت على سلسلة الآيزو 9001 ومؤخرًا الآيزو 22000 التي تتَضمَّن نظام الهاسب HACCP.

موضوعات أخرى