Saturday 07/06/2014 Issue 15227 السبت 09 شعبان 1435 العدد
07-06-2014

جميعهم رحلوا ..!

قد تكون ظاهرة إلغاء عقود المُدربين في أنديتنا ليست بالجديدة .. بل هي ظاهرة مألوفة لدينا .. وحالات إلغاء العقود تتكاثر بصورة مُزعجة.. فهي أسهل قرار تتخذه إدارات الأندية .. فهم أي الإداريين يجعلون المُدربين شماعة لأخطائهم .. بعجزهم عن تحمل المسئولية أمام جماهير أنديتهم .. وهذا الأمر يحدث في كل موسم ومن مُختلف الأندية ..!

لكن الذي اختلف هذه المرة أن المُعتاد يبقي أكثر من نصف المُدربين أو ربعهم على الأقل.. غير أنه في الموسم القادم لم يتبق سوى مُدرب وحيد في فرق دوري جميل وهو الجزائري توفيق روابح مُدرب التعاون .. فالتعاون هو الفريق الوحيد الذي جدد عقد مُدربه للموسم الجديد .. وهذا يعني أن القرارات كانت مُتسرعة ومُرتجلة .. سواء كان ذلك في التعاقدات أو إلغاء العقود..!

هُناك أندية تعاقب على تدريبها مُدربان أو ثلاثة وربما أكثر خلال موسم واحد.. بسبب غياب التخطيط والارتجالية في التعاقدات.. والتخبط في الاختيارات.. أو حتى تحميلهم ما لا طاقة لهم به .. وبالتالي إلغاء عقودهم .. بعد ضياع البطولات .. أو سوء بالنتائج .. واحتلال مراكز مُتأخرة..!

الإداريون ينسبون الفشل إذا حدث صوب المُدربين لهم وحدهم دون غيرهم.. والجماهير لا حول لها ولا قوة.. سوى الانسياق وراء تبريرات الإداريين .. بأن هؤلاء أنصاف مدربين .. أو أنهم مغمورون .. رغم أن الفشل يجب أن ينسب لمن أحضرهم.. أو تعاقد معهم .. لكن ليس هناك من يعترف بأنه وراء الاختيار الخاطئ .. ومن النادر أن تجد أيضا من يجرؤ على تحميل الإدارة هذا الخطأ.. أقصد من الإعلاميين..!

ونحن الآن ننتظر الموسم الجديد الذي لن يمضي نصفه .. حتى يبدأ ضحاياه .. أو بمعنى أدق ضحايا الإدارات .. لننتظر ماذا ستُحضر الأندية من مُدربين (؟) لننتظر فربما يعود بيريرا وبوكير وبن زكري والعجلاني وبلاتشي .. لا نستبق الأحداث .. فمفاجآت إدارات أنديتنا غالبا ما تكون مُذهلة..!

بقايا

حمد الحمد حظه العاثر جعله يظهر في الوقت الذي اختفى فيه الاتفاق انتقاله للهلال فرصة له لتقديم نجوميته وموهبته مع الزعيم.

في كأس العالم ليس مطلوبا الاستفادة من لاعبينا وحدهم من هذا المحفل الكروي الكبير بل يمتد ذلك للحكام والمُحللين والمُعلقين كم نتمنى أن تكون الاستفادة من الجميع.

عودة بدر الخميس للتعاون برأيي ستكون إضافة كبيرة للفريق .

من الواضح أن نجاحات فريق التعاون في الموسم الفائت لم تجعل داعميه وإدارته يتوقفون عند ذلك الحد، بل زادهم ذلك عطاءً وإصراراً على مواصلة العمل، وهذا عشم التعاونيين دائما في رجالاتهم.

. اشتد الصيف واشتدت موجة الشائعات ..!

. بات الآن الناهي الآمر وهو أقل الشرفيين دعما ..!

. من قام بإخفاء اللاعب القضية سيعود إداريا ..!

. رجالات النادي الكبير باتوا يُفضلون مُناقشة أوضاع ناديهم إعلاميا ..!

. في اللقاءين الوديين لمُنتخبنا امام مولدوفا و جورجيا ظهر لاعبونا وكأنهم مُجبرون على اللعب ..!

. متى ما قدر اللاعب شعار الوطن وتفانى من أجله وشعر بمسئوليته وتعاون الجميع على نجاح المجموعة بالتأكيد إن ذلك سيُساهم في عودة توهج المُنتخب ..!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب