Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

الشورى يناقش مشروعي الصندوق الاحتياطي الوطني والتقاعد

الجزيرة - واس:

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والأربعين التي يعقدها غدًا الاثنين تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن المقدم من معالي عضو المجلس سليمان الحميد، استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

ويعالج المقترح ما قد تعانيه أنظمة التقاعد الحالية من مشكلات العجز المالي مستقبلاً لأسباب عديدة منها عدم كفاية العوائد الاستثمارية وما تَمَّ إدخاله من تعديلات حول أحقية التقاعد العمرية.

وأيدت لجنة الإدارة والموارد البشرية - في تقريرها المقدم للمجلس - ملاءمة دراسة مشروع النظام المكون من خمس وعشرين مادة موزعة على أربعة فصول تتَضمَّن خمس موارد ماليَّة مقترحة للصندوق.

ويستهل المجلس هذه الجلسة بالتصويت على مشروع نظام جباية الزكاة في الأنشطة التجاريَّة والمهنية وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصَّة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها أثناء مناقشة مواد مشروع النظام في جلسة سابقة.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الماليَّة بشأن مقترح مشروع نظام الصندوق الاحتياطي الوطني المقدم من مجموعة أعضاء المجلس استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس. ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصاديَّة والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه اقتراح تعديل المادّة (السادسة) وإضافة فقرة لكل من المادتين (الخامسة والسابعة) من نظام الهيئة السعوديَّة للمهندسين.

موضوعات أخرى