Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

خلال 6 أشهر

(العدل) تدرِّب 12033 موظفاً في 356 برنامجاً تدريبياً

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

كشف تقرير حديث صادر عن وزارة العدل أن عدد المتدربين من موظفي الوزارة بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي (12033) موظفاً، دربتهم الوزارة بالتكرار في أكثر من (356) برنامجاً تدريبياً.

وأوضح التقرير أن التدريب شمل الموظفين كافة من الإداريين والقانونين والمهندسين والمبرمجين. وأوضحت الوزارة أن هذه البرامج قُدمت من أجل تنمية مهارات موظفيها وقدراتهم في الدوائر التابعة لهم من محاكم وكتابات عدل. وشملت البرامج المقدمة للموظفين برامج تطويرية، مثل التعامل مع المراجعين والتعامل مع المرؤوسين والتعامل مع الرؤساء وسلوكيات الوظيفة العامة، وشملت برامج الإدارة العامة مثل ضغوط العمل وإعداد التقارير، كما شملت البرامج المقدمة المتخصصة في السلوك التنظيمي وبرامج الموارد البشرية وبرامج الإدارة المكتبية مثل السكرتارية وإدارة المكاتب.

كما قدمت برامج الحجز والتنفيذ المختلفة وبرامج تعريفية بتحضير الخصوم وبرنامج تنمية مهارات بيوت المال وبرامج تثقيفية لمأذونية عقود الأنكحة وبرامج لحفظ الوثائق وأرشفتها وبرامج إعداد وتنمية مهارات ومعارف منسقي التدريب.

كما قُدِّم عدد من البرامج المتخصصة في رفع قدرات أعضاء لجنة مراجعة تقدير العقارات المنزوعة للمنفعة العامة وبرامج في فن التواصل مع وسائل الإعلام وبرامج عديدة في مجال مهارات التقييم العقاري وبرامج لإدارة العلاقات العامة وعدد من البرامج السلوكية والإدارية.

وأيضاً قدَّمت البرامج التدريبية برامج الإدارة الخاصة، مثل برامج مهارات الإدارة الوسطى وبرامج قيادات للوزارة وبرامج لديوان الوزارة، كما قدمت الوزارة عدداً من البرامج الخارجية وورش العمل والملتقيات في عدد من المجالات التي تخص الوزارة.

يُذكر أن وزارة العدل عقدت العديد من الاتفاقيات مع عدد من المعاهد والمؤسسات التدريبية والجامعات بهدف الوصول إلى مستوى رفيع للعاملين بها كافة، من خلال تدريبهم ورفع كفاءاتهم.

موضوعات أخرى