Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

بحضور وزير الشؤون الاجتماعية ووكيل الوزارة

أمير منطقة عسير يدشن قافلة الضمان ويقف على تسجيل المستفيدين في 20 ثانية

أبها - عبدالله الهاجري:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز - أمير منطقة عسير - امس الاول قافلة الضمان الاجتماعي بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين ووكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الأستاذ محمد العقلا.

فور وصل سموه قص شريط الافتتاح ثم استمع لنبذة عن الضمان الاجتماعي وتطوره في عهد خادم الحرمين الشريفين، قدمه وكيل الوزارة, ثم صعد سموه داخل القافلة واطلع على تجهيزاتها لخدمة المستفيدين, وتم تسجيل حالة بحضور سمو الأمير في 20 ثانية وسلم سموه لأحد المستفيدين بطاقة الضمان الإجتماعي.

وتعد القافلة الجوالة واحدة من الخدمات الجديدة التي دشنتها وزارة الشؤون الاجتماعية من أجل الوصول للمستفيدين في أماكنهم دون تكبيدهم عناء الوصول لمقر الضمان الاجتماعي, وتم تجهيزها بمكاتب وأجهزة اتصال فوري وفريق عمل من الباحثين الاجتماعيين من أجل إنهاء إجراءات المستفيدين في محطة واحدة في أماكن سكنهم, وانطلقت بعد تدشين سمو الأمير إلى المحافظات والمراكز والقرى والهجر بمنطقة عسير التي لايوجد بها مكاتب للضمان الاجتماعي.

وشكر سموه معالي وزير الشؤون الاجتماعية وفريق العمل وتشرف مدير عام الضمان الاجتماعي بمنطقة عسير الأستاذ عبدالحكيم الشهراني بتقديم زملائه مديري مكاتب الضمان بالمنطقة مديري المستقبل للسلام على سمو الأمير.

الجدير بالذكر أنه خلال استقبال سمو أمير المنطقة لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية و وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي بمكتب سموه, استمع لشرح موجز عن جهود الوزارة بشكل عام, وعن الجهود التي تبذلها الوزراة لخدمة المستفيدين في منطقة عسير حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه في منطقة عسير لبرامج الضمان الإجتماعي بلغ 3 مليارات ريال في العام المنصرم.

وخلال جولة تفقدية مفاجئة لمعالي الوزير على فروع الوزارة بمنطقة عسير, وجه معاليه بسرعة إنشاء مبان جديدة للضمان الاجتماعي بمدينة أبها, وتسريع العمل من أجل إنشاء مبنى للضمان رجال وآخر نسائي مستقل بأعلى المواصفات وأحدثها, وبما يتوافق مع فكرة الضمان الشمولي التي انبثقت فكرته وتم العمل عليها بعد الاجتماع الوزاري الذي شهدته مكة المكرمة قبل نحو أسبوعين.

موضوعات أخرى