Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

«مدني حائل» يرصد مخالفات في سكن الصناعية والمشاغل النسائية بسوق برزان

حائل – سلطان الشبرمي:

رصدت حملة الدفاع المدني للسلامة بقيادة مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل اللواء عايش الطلحي , عدة مخالفات تتضمن السكن المخالف للعمالة داخل الورش وبين المستودعات.

إضافة إلى وجود مواقع تمارس الأنشطة دون وجود رخص نظامية مع وجود مخالفات أخرى كإغلاق الطرق القريبة من مجمعات الورش بسيارات الخردة أو وجود مخالفات في التمديدات الكهربائية, إضافة إلى وجود مجمعات سكنية تكتظ بعدد كبير من العمالة وتفتقد لأبسط شروط السلامة للسكن الآمن.

وقد منحت فرق التفتيش مهلاً لأصحاب تلك المواقع بضرورة تحسين أوضاعهم قبل أن تلجأ إلى فصل التيار عن المواقع المخالفة , وإحالتها إلى لجان النظر في مخالفات لوائح الدفاع المدني لإيقاع الغرامات المستحقة وإغلاق النشاط بشكل نهائي , مالم تستكمل متطلبات الوقاية للحماية من الحريق.

كما تواصل لجان تفتيش أخرى مهامها بالكشف الوقائي على المشاغل النسائية بسوق برزان بمشاركة مندوبين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, ورصدت عدة مخالفات تتضمن وجود ملاحق إضافية محدثة لسكن العاملات ووجود عدة مخاطر تتعلق بالكهرباء وعدم ملاءمة السكن واستخدام مواقد الطهي مما يعرض المنشأة بأكملها لمخاطر الحريق.

وقد تعاملت معها فرق الكشف بالإزالة الفورية لمثل هذه الملاحظات وتغريم المخالفين بموجب لوائح النظر في مخالفات شروط السلامة بالدفاع المدني.

أوضح ذلك لـ«الجزيرة» الرائد نافع المخلّفي , الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل .

موضوعات أخرى