Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

«تداول» ترأس اتحاد البورصات العربية في دورته الجديدة

الجزيرة - الرياض:

انتخب اتحاد البورصات العربية خلال اجتماعه السنوي في دبي مؤخراً السوق المالية السعودية «تداول» لتولي رئاسة الاتحاد للدورة الحالية 2014 -2015، وذلك بحضور ومشاركة جميع الأعضاء في الاتحاد.

وناقش المجلس خلال اجتماعه العديد من الأمور المدرجة على جدول أعماله ومنها انتخاب «تداول» للرئاسة ولجنتها التنفيذية، كما اطلع على آخر المستجدات في الأسواق والبورصات العربية.

واستمع المجلس أيضاً إلى تقرير تفصيلي من رئيس اللجنة التنفيذية السابق بشأن ما تحقق من إنجازات في العام الماضي وإلى الخطط التي ينوي الاتحاد اتخاذها في دورته الحالية، كما ناقش المجلس الموازنة التقديرية للعام 2014 وتم الموافقة عليها واعتمادها.

وبهذه المناسبة، رحب المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية عادل الغامدي بالأعضاء والحضور، مؤكداً أهمية اللقاء وتفعيل الدور الذي يؤديه الاتحاد ضمن مساعيه في تعزيز الجهود والتأكيد على وجود رؤية مشتركة وعمل تكاملي.

ولفت الغامدي في كلمة ألقاها نيابة عنه فادي فهد حماد مدير عام إدارة الإستراتيجية إلى أهمية وتعزيز العمل المشترك للتواصل بين الأعضاء والاستفادة من القدرات والخبرات، موضحاً أهمية الزيارات الثنائية المتبادلة بين الأعضاء على جميع المستويات والذي من شأنه أن يزيد مستويات التواصل بين الأسواق والاستفادة من البرامج والدراسات والبحوث التي قامت بها الأسواق منفردة وتعميم نتائجها، متمنيا أن يحقق الاتحاد الأهداف المرجوة منه.

يُذكر أن اتحاد البورصات العربية أسس بقرار من المجلس الاقتصادي لجامعة الدول العربية عام 1978 والمتضمن إنشاء جهاز توجيهي وترشيدي لبورصات الأوراق المالية العربية - بشكل اتحاد - بهدف تيسير تحقيق أهداف الاتحاد المتمثلة في إيجاد قنوات اتصال بين البورصات العربية وجميع الأطراف الأخرى المتعلقة بالأسواق المالية.

ويضم الاتحاد جميع البورصات العربية وعدداً من شركات التسويات والتقاص ويجتمع سنوياً لبحث تطوير أعمال البورصات العربية والمقاصات وشركات الوساطة المالية ورفع كفاءة أدائها محلياً وعربياً، إضافة إلى إيجاد قنوات الاتصال بين الأعضاء بما ييسر إدراج وتداول الأوراق المالية العربية المسجلة لديها بما يخدم هدف تنمية أسواق المال العربية.

موضوعات أخرى