Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

«ريادة» الجوف تكرم «الجزيرة» لإسهامها في نشر ثقافة العمل الحر

الجوف - محمد الحموان:

يستمر التسجيل في برامج ريادة للراغبين والراغبات في العمل الحر بالجوف في عدة برامج والتي تستقطب الراغبين والراغبات في العمل الحر لإيجاد الفرص والاستثمار داخل سوق العمل تحت مظلة جهة رسمية تحتضن مشاريعهم وترعاها وتتابعها فمن تلك البرامج برنامج إرادة بحد أعلى 300 ألف ريال حيث يستهدف هذا البرنامج الراغبين والراغبات في مجالات عدة ممن لديهم الخبرة المؤهلة لذلك.

وكذلك برنامج الخريجين بحد أعلى 500 ألف ريال حيث يستهدف خريجي الدبلومات الصحية والخريجين المعدين للتدريس. وبرنامج خطوة لفئات معينة بحد أعلى 200 ألف ريال، وأوضح مدير فرع ريادة بالجوف حسن الغنام أن البرنامج يستهدف المشمولين في خدمات الضمان الاجتماعي، والمشمولين في خدمات الجمعيات الخيرية، والمستفيدين من خدمات اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم، والمتعافين من المخدرات وأسرهم، والمستفيدين من مشاريع الإسكان الخيرية والتنموية، وذوي الاحتياج المثبتة حالتهم لدى جمعيات البر الخيرية، ممن يقل دخل معيله عن 8000 ريال، ومن يقل راتبه الشهري عن 4000 ريال.

وأكد الغنام أنه هناك عدة برامج تهم رواد الأعمال ستنفذ قريبا. ويعتبر بنك التسليف والادخار شريكا رئيسا في البرامج وممولا لها.

من جانب آخر قام مدير فرع ريادة بالجوف بتكريم صحيفة «الجزيرة» ممثلة في الزميل محمد الحموان وذلك بدرع وخطاب شكر، وقال الغنام: إن هذا التكريم أتى بناء على دور الصحيفة الفعال والإيجابي في نشر ثقافة العمل الحر في المجتمع المحلي بالجوف من خلال جهوده الصحيفة، مؤكداً أن نشر مثل هذه المواضيع والقضايا الهادفة له مفعول إيجابي للمجتمع على اعتبار أن الجهة «ريادة» من أكبر الداعمين لهذه الفئات مقدماً شكره لصحيفة «الجزيرة» على اهتمامها بذلك.

موضوعات أخرى