Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

الخطوط التركية تدشن رحلاتها إلى مونتريال

بدأت الخطوط التركية تسيير رحلاتها الجوية إلى مونتريال المحطة الثانية لها في كندا والعاشرة في القارة الأمريكية، بالإضافة إلى بيونس آيرس، ساو باولو، تورونتو، شيكاغو، هيوستن، لوس أنجلوس، نيويورك، واشنطن، وبوسطن.

وقد استهلت الشركة منذ الثالث من يونيو الجاري التحليق من اسطنبول إلى مونتريال ثلاث مرات في الأسبوع، وتعد مونتريال أكبر مدن مقاطعة كيوبيك الكندية، ويتحدث سكانها الفرنسية وتقع في ملتقى دلتا نهري سان لوران وأوتاوا.

ويعد الموقع المميّز للمدينة بين نهر وجبل مثالياً للقاءات والتجمعات، فالمدينة هي القلب الثقافي والتجاري النابض لكندا، وتقف كثير من مبانيها القديمة الجميلة جنباً إلى جنب مع المباني العالية الحديثة. ويقع واحد من أنشط أقسام مونتريال تحت الشوارع الرئيسية، ويُسمَّى «المدينة تحت الأرض»، ويشهد إقبال حوالي 500 ألف شخص يومياً، حيث يعج بالمطاعم والمتاجر والفنادق، والجامعات، والمكاتب، ويجمع كافة العناصر الجاذبة للسكان على مستوى المدينة.

ويقف جبل مون رويال المهيب شامخاً ليشكِّل الموقع الأمثل لاستكشاف روائع المدينة، فقد استمدت «مونتريال» اسمها من طبيعتها الجبلية الساحرة التي تتميّز بها، لدرجة أنها توصف بالقطعة الخضراء أو القطعة النظيفة من الطبيعة باعتبارها الرئتين التي تتنفس بهما المدينة، والتي لا تمدها بغطاء نباتي جميل فحسب، بل تمنحها أيضاً حياة برية غنية ومشاهد تسر الناظرين.

كذلك، تشتهر مونتريال بفعالياتها الثقافية التي تتنوع بين دور السينما، ومهرجانات الموسيقى، ولعل من أهم المناسبات التي تقام بالمدينة المهرجان الدولي لموسيقى الجاز، ومهرجان مونتريال الدولي للأفلام، وكلاهما معروفان على مستوى العالم.

موضوعات أخرى