Friday 13/06/2014 Issue 15233 الجمعة 15 شعبان 1435 العدد
13-06-2014

النصر ليس صغيراً

بصراحة ورغم أن هناك من يتلبس بثوب المثالية ونبذ التعصب إلا أن مرض النقص والكراهية لا زال يلازم بعض الأشخاص الذين من وجهة نظري يحسون بنقص وعدم القبول ولا يجدون حيلة للفت الأنظار إليهم إلا من خلال محاولة التنقيص من الآخرين أو تصغير مكانتهم أو محاولة تقزيمهم مع العلم أنهم هم المقزمون، بل قد يكونون مطرودين من عدة أماكن ومراكز بعد أن فشلوا في إثبات وجودهم ورغم أنني لا ألتفت إطلاقاً لهذه النوعية من الناس؛ سواء من قريب أو من بعيد إلا أنه لفت انتباهي خاصة هذا الموسم من أطلق عنان لسانه أو سواد قلمه الذي أشبه بحقده في إطلاق الألقاب غير اللائقة وغير مقبولة، فتخيلوا هناك من ابتسمت شفاه وضحك محياه عندما يقول (الأصفر الصغير) وهو يقصد نادي النصر العالمي، ولإثبات أنه يملك من الغباء أكثر مما تملكه نجد من صحاري وأودية فكيف يستصغر ويطلق هذا المسمى على فريق ذهب ليمثل أكبر القارات في أكبر المحافل، وهي كأس العالم للأندية عجبي من شخص ينقص من الآخرين، ولا يملك روح التنافس الشريف عجبي من لا يملك الروح الرياضية واحترام المنافس حتى ولو كان متميزاً.

باختصار شديد، هذه النوعية نشاز في عالمنا الرياضي، بل لا يجب استمرارهم وأن سبق إيقافهم أو إبعادهم فيجب أن يستمر لأن المجتمع الرياضي يجب أن يبقى نظيفا، وإبعاد كل مريض عن هذا الوسط؛ فالتفاحة الفاسدة تفسد بقية التفاح الصالح.

الوعود الوهمية دمار الاتحاد

يوما بعد آخر تؤكد الأخبار أن الاتحاد لم يصل لهذا الحال من جميع النواحي إلا بسبب مسيروه والذين اعتادوا بل تعودوا على إطلاق الوعود الوهمية ومحاولة استغفال الآخرين؛ سواءاً من الجماهير الاتحادية أو بصفة عامة للشارع الرياضي، وقد تكون هذه الإدارة إحدى الإدارات المتعاقبة التي دأبت على إطلاق الوعود وتخدير من حولها من المحبين أو الشامتين؛ فبعد وعود الثلاثين مليونا وإنهاء الأزمات خرجت لنا بالبحث عن أعضاء مجلس إدارة من وجهاء المجتمع ورجال الأعمال والداعمين، وبعد أن فشلت في المرة الأولى في وجود الأصوات المطلوبة ها هي تكرر الوهم وتشكل مجلس إدارة غير معروف، بل لا يملك الخبرة الكافية وليسوا برجال أعمال ولا يأمل منهم أي محب اتحادي أن يسيروا كيانهم على الوجه المطلوب، وأتصور، والعلم عند الله أن هذه الإدارة لن تستمر طويلاً، وستكون كسابقاتها وتغادر في أي لحظة، والدليل على أن هذه الإدارة لا تعمل بمصداقية, ها هي تؤكد التعاقد مع احد اللاعبين من جمهورية مصر العربية ونادي اللاعب ينفي ذلك تماماً، ثم كيف لإدارة تسعى للبحث عن لاعبين والتعاقد معهم وهي لم تقم بحل أي مشكلة لعدد كبير من اللاعبين الأجانب والمحليين؛ فالشربيني لا زال موضوعه عالقا مع الاتحاد الدولي ولاعبين آخرين، ناهيك عن المشاكل والشكاوي التي لدى الاتحاد الدولي.

أما على الصعيد المحلي فتبرز مستحقات اللاعبين المحليين، وقد تكون مستحقات الحارس مبروك زايد هي أبرز شكوى موجودة لدى الاتحاد السعودي؛ فالاتحاد فريق كبير وناد عريق يجب أن يقوده أناس يملكون الخبرة والدراية والفكر الإداري, إضافة لتوفير السيولة المطلوبة لحل المشاكل وبناء فريق كبير يليق بسمعة الكيان، فلا تتوقعوا أن يعود هذا النادي لأمجاده في ظل إدارة تعييش الوهم وتطلق الوعود الوهمية لتظليل الآخرين وهي الخسرانة في الأخير.

نقاط للتأمل:

- تواصل السباق بين العملاقين النصر والهلال حتى على مستوى التعاقدات فبعد تعاقد الهلال مع الروماني هاهو النصر يعلن عن التعاقد مع اللاعب البولندي.

- إذا أردت أن تعرف لماذا لا نتقدم في أي مجال وخاصة الرياضي ونستبعد من أي إسناد لتنظيم البطولات بسبب ذلك الفكر الذي وصل إليه البعض من تمييز وتفريق في ديانات من يعملوا لدينا كما حدث مع مدرب الهلال الأخير.

- لدينا عمالة ديانتها ليست من أهل الكتاب بل من عبدة البقر والحيوانات، ومع ذلك لم نسمع من يطالب بالتأكد من ديانتهم.

- مع احترامي وتقديري لجميع من خرج عبر وسائل الإعلام المختلفة ليبرر ويقنع بان إقالة المدرب سامي الجابر قد جاءت بالإجماع فنحن سبق أن قلنا هذا الكلام وبررنا قبل أن يوقع العقد.

- من تابع لقاء الزميل والأستاذ القدير محمد العبدي في برنامج العاشرة مع الزميل ماجد التويجري يقتنع ويحترم أبا مشعل ولا يلام أي شخص عندما يفتخر بأنه أستاذه وموجهه، وأنا أولهم بكل فخر واعتزاز.

- لجنة الاحتراف على المحك وعليها أن تثبت بأنها على قدر المسؤولية في حفظ حقوق اللاعبين والأندية الأخرى، وأن تقضي على التجاوزات وغض النظر عن بعض المطالبات مثلما حدث في تسجيل الفترة الشتوية الماضية.

- يؤكد الشبابيون أنهم لا زالوا يطالبون الهلال بباقي قيمة عقد اللاعب ناصر الشمراني، ورئيس الهلال يؤكد أنها 6 ملايين واستحقاقها لم يحل بعد: فلماذا هذه الزوبعة والمطالبة في ظل إقرار الرئيس الهلالي بها؟.

- تؤكد الأخبار أن هناك لاعبين قد يرفضون السفر مع أنديتهم للمعسكر الخارجي ما لم تسدد مستحقاتهم ومرتباتهم المتأخرة والتي تجاوزت 7 أشهر، وهذه إحدى المعضلات التي تؤثر على اللاعب المحترف السعودي.

خاتمة:

مبروك لجميع الناجحين والناجحات وأولهم أبنائي الذين لم افرح لهم كعادتي لأنني فقدت من كان يهنيهم قبلي.

ونلتقي عبر جريدة الجميع الجزيرة ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي.

مقالات أخرى للكاتب