Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد
20-06-2014

كذبهم يتواصل ضد الهلال

شن المحتقنون خلال الأيام الماضية هجوماً عنيفاً على بعض لجان اتحاد الكرة، واعترضوا على (جدولة) مباريات الدوري زعماً منهم بأن هذه الجدولة موجهة ضد مصلحة فريقهم.. كما أنهم أيضاً مارسوا كل أنواع التحريض على الهلال (بسبب ديانة مدربه الروماني) من أجل تهييج الرأي العام والمنافسين ضده.

- كل هذا الذي حدث من (المحتقنين) تعود أسبابه برأيي إلى أحد أمرين.. أو كلاهما.. أما أنهم لا يثقون في قدرة فريقهم على مواصلة الانتصارات وفي ظل خوفهم من عدم استمرار (الدفع الرباعي) الذي استفاد منه في الموسم الماضي، وذلك من خلال الموسم المقبل.. أو أنهم يريدون الضغط على (اللجان) وترهيبها طمعاً في (دفع رباعي جديد) يحظى به فريقهم حتى لا يعود إلى عصر النكسات والانتكاسات التي عانى منها طويلاً..

- سألوني: هل تتوقع أن تتكرر في الموسم المقبل (فضائح.. وكوارث التحكيم) التي حدثت في الموسم الماضي؟.. فقلت: من المستحيل أن تتكرر وهنا أقصد بالذات في حالة تعدد الفرق المنافسة على بطولاته (الدوري منها تحديداً) لأن أحد أهم أسباب (الفضائح.. والكوارث التحكيمية) في الموسم الماضي يعود إلى اقتصار المنافسة على بطولته على الهلال والنصر فقط.. وبعد أن تم (ذبح) الشباب بصافرة مرعي.

- إذا تعددت الفرق المنافسة على (بطولة الدوري) في الموسم المقبل فإن أي (فضيحة تحكيمية) سيتضرر منها الهلال والاتحاد أو الأهلي مثلاً ويكون المستفيد منها فريق رابع وعلى طريقة (يد دلهوم.. أو فضيحة مرعي) فإنه سيتم التوقف عندها وتصعيدها إعلامياً من لدى أنصار الفرق المتضررة على عكس ما حدث تماماً في الموسم الماضي وعندما مرت (كل الفضائح) مرور الكرام لأن المستفيد منها هو النصر.. ولأن أول وأكبر المتضررين منها هو الهلال.. ولأن المسيطر على (البرامج الرياضية) هو الإعلام الأصفر وموجه ضد كل من هو هلالي..

- بعد كذبة مونديال 2014م لذم الهلال.. اظهروا كذبة أخرى مفادها (أن معسكر الهلال.. ومعسكر الحكام سيقامان في النمسا).. ألا يخجلون.. أليس فيهم رجل رشيد.. لكن المشكلة أن واقعهم يقول (كله من أجل المحتقنين يهون).. ولهذا انتظروا منهم كذبات جديدة..

زلزال.. وبكاء في البرازيل

- (زلزال هولندي يضرب إسبانيا).. هذا أفضل عنوان للخماسية الهولندية في الشباك الإسبانية.. لا أكثر المتفائلين من عشاق هولندا ولا حتى أيضاً أكثر المتشائمين من أنصار المنتخب الإسباني كان يتوقع تلك النتيجة..

- يتنافس (32) دولة على التألق في مونديال 2014م.. هناك (18) مدرباً من مدربي المنتخبات المتنافسة يحملون هويات وطنية.. و(14) من مدارس تدريبية مختلفة تتصدرها المدرستان الألمانية.. والكولمبية بثلاثة مدربين لكل منهما.. ومن ثم المدارس الإيطالية.. والبرتغالية.. والأرجنتينية بواقع (مدربان) من كل مدرسة.. وتظهر المدرستان الفرنسية.. والبوسنية ممثلة بصبري العموشي الذي يدرب منتخب ساحل العاج.. ووحيد خليلو زيتش الذي يقود المنتخب الجزائري..

- يقول (بيليه).. شاهدت والدي وهو يبكي بحرقة بعد خسارتنا الموجعة على ملعب ماراكانا من أمام الأرجواي في نهائي مونديال 1950م.. ولهذا أتمنى أن نلتقي المنتخب الأرجواني في نهائي المونديال الحالي لكي نثأر منه وعلى نفس الملعب..

- ثمانية منتخبات فقط حصلت على (كأس العالم).. هي البرازيل والأرجنتين وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والأرجواي وإنجلترا وإسبانيا.. فهل نشاهد بطل جديد وتاسع لمونديال 2014م.. شخصياً لا أعتقد ذلك..

- منتخب الجزائر لعب بطريقة اعتمدت على تحصين المناطق الدفاعية أمام بلجيكا.. ولكن المشكلة انه كان يفتقد إلى ميزة (سرعة الارتداد) في الهجوم فكان من الطبيعي ألا يستمر صموده أمام الاندفاع الهجومي البلجيكي وأن تنقلب النتيجة من فوزه بفارق هدف إلى الخسارة (2/ 1)..

- منتخب الجزائر لعب بطريقة اعتمدت على تحصين المناطق الدفاعية أمام بلجيكا.. ولكن المشكلة أنه كان يفتقد إلى ميزة (سرعة الارتداد) في الهجوم فكان من الطبيعي ألا يستمر صموده أمام الاندفاع الهجومي البلجيكي وأن تنقلب النتيجة من فوزه بفارق هدف إلى الخسارة (2/ 1)..

- منتخب البرازيل في مونديال 2014م هو أقل المنتخبات البرازيلية مستوى ونجوم على مر التاريخ..

- إذا جاء مونديال كأس العالم تذكرنا (سامي الجابر) لأنه أكثر لاعب عربي سجل فيه.. وإذا جاءت دورة الخليج تذكرنا (ماجد عبدالله) لأنه أكثر لاعب سعودي سجل من خلال دورات الخليج وان لم يوفق في الفوز ببطولتها!

- منتخب العراق هو المنتخب الوحيد في العالم الذي بلغ المونديال دون أن يخوض أي مباراة على أرضه (في التصفيات) وحدث ذلك عندما وصل لمونديال 1986م الذي أقيم في المكسيك.. والسبب في ذلك هي تلك الحرب العراقية الإيرانية الدائرة آنذاك.. وقد جاء وصول المنتخب العراقي للمونديال على حساب نظيره السوري جراء تعادل المنتخبين سلبياً (في دمشق) وفوز العراق بنتيجة (3/ 1) من خلال مباراة الإياب التي أقيمت في مدينة الطائف..

كلام في الصميم

- حاولوا التكتم على (الفضيحة الهندية) ولكنهم فشلوا لأن زمن (اسكتوا لحد يدري.. لا تعلمون احد) هو زمن اندثر في عصر الإنترنت وسرعة وسهولة نقل المعلومة..

- قضية طلب (ديانة) مدرب الهلال من لدى الرئاسة العامة على إدارة الهلال ألا تدمدم البحث عن أسبابها لأنها مؤشر خطير لـ(بربسه) جديدة ستحاك ضد فريقها في الموسم المقبل..

- يقول الخبر: إن إدارة إبراهيم البلوي تأمل من الرئاسة العامة إيداع مبلغ (4) ملايين ريال قبل يوم الخميس (أمس) لكي تخرج من مأزق حقوق اللاعب أنس الشربيني، وفي ظل عدم قدرتها على توفير (الكاش) حتى الآن.

- ما جاء في هذا الخبر جعلني أطرح السؤال للمرة الألف: أين الميزانية المفتوحة التي وعد بها منصور البلوي لإدارة شقيقه إبراهيم؟.. وهل هذا يعني أن منصور (خذل) إبراهيم، بل وكل عشاق الاتحاد بسبب عدم التزامه بتنفيذ وعوده؟..

- خاتمة.. كادت أستراليا أن تفجر المفاجأة في مرمى هولندا ولكن روبن ورفاقه أبطلوا تلك المفاجأة عندما حولوا خسارة منتخب بلادهم من (1/ 2) إلى الفوز بنتيجة (3/ 2).. أستراليا كانت خصماً عنيداً.

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب