Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

الجامعة العربية تدين تفجير حاجز للجيش اللبناني

البرلمان العربي يدعو اللبنانيين لتجنب الانزلاق لصراعات وفتن تخدم مخططات خبيثة

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أدان البرلمان العربي برئاسة أحمد بن محمد الجروان التفجير الانتحاري الذي استهدف حاجزاً أمنياً بمنطقة البقاع (ضهر البيدر) في لبنان وأدى إلى سقوط ضحايا بين قتيل وجريح من القوى الأمنية ومن المدنيين.

وأكد الجروان في بيان له أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لا تخدم سوى مخططات خارجية خبيثة ترمي لزعزعة أمن البلاد وصدها عن النمو والتقدم والازدهار بإشعال الفتنة وضرب الوحدة الوطنية اللبنانية بين جميع الفرقاء السياسيين وجميع أطياف ومذاهب الشعب اللبناني.

ودعا رئيس البرلمان العربي جميع مكونات الشعب اللبناني إلى التحلي بالحكمة والتزام الهدوء والتضامن من أجل دحر الإرهاب ومنعه من تحقيق أهدافه الخبيثة وتجنب الانزلاق نحو صراعات وفتن والعمل على تقوية الوحدة الوطنية لتمكين لبنان من اجتياز هذه المرحلة الصعبة والدقيقة بسلام.

من جهته ندد الدكتور نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية بالتفجير الإرهابي الذي استهدف حاجزاً للجيش اللبناني بمنطقة ظهر البيدر على طريق (بيروت - دمشق) ، وأدى إلى وقوع قتيل وعدد من الجرحى من المدنيين الأبرياء.

وعبّر الأمين العام - في بيان صدر عن الأمانة العامة - عن دعم جامعة الدول العربية للجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية لمكافحة الإرهاب ودرء المخاطر المحيطة بأمن لبنان واستقراره، مؤكداً على ضرورة وقوف المجتمع الدولي إلى جانب لبنان، وتوفير كل الدعم للجيش والقوات المسلحة اللبنانية بمساعدتها على القيام بمهماتها الوطنية في هذه المرحلة الحرجة.

كما توجه الأمين العام بالتهنئة للواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني على سلامته من هذا الحادث الإجرامي، متمنياً لجميع المصابين الشفاء العاجل.

موضوعات أخرى