Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

وفد من البرلمان العربي يتابع الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

القاهرة - مكتب الجزيرة:

واصل وفد من البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان أحمد الجروان متابعة الانتخابات الرئاسية الموريتانية، التي جرت أمس السبت لكافة أطياف الشعب بعد أن تم الجمعة التصويت لمنتسبي أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن في موريتانيا.

ضم وفد البرلمان العربي كلاً من النائب الدكتور ضمير المناعي والنائب معيزية منصور أعضاء البرلمان، وتوزع الوفد على بعض المناطق لمراقبة عمليات التصويت وفرز الأصوات وإعلان النتائج ومتابعة مدى الالتزام بعملية النزاهة والشفافية.

وأفاد بيان صحفي أصدره البرلمان العربي من مقره بالقاهرة بأن رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا عبد الله ولد اسويد أحمد استقبل رئيس البرلمان أحمد الجروان وأعضاء الوفد بحضور أعضاء لجنة الحكماء باللجنة وأمينها العام وتم الإطلاع على الإجراءات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، التي يتنافس بها خمسة مرشحين، حيث تعد أول تجربة بأن يكون هناك لجنة مستقلة للانتخابات في موريتانيا.

وأشار البيان إلى أن رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان وجه خلال اللقاء الشكر للشعب الموريتاني، على دعوة البرلمان للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية .. مؤكداً أهمية اللحمة العربية، وتضامن الشعوب وأن يكونوا صفاً واحداً .. داعياً للابتعاد عن النقاط التي تفرق .. كما تطرق الجروان أثناء اللقاء لمجمل القضايا العربية وأهمية أن يتحمل الجميع مسئولياته.

وقام وفد البرلمان العربي برئاسة الجروان بتفقد لجان اقتراع المواطنين من العسكريين، التي بدأت الجمعة، حيث تابع الوفد سير الانتخابات داخل لجان انتخابات رئاسة الجمهورية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ولجان أخرى، وأشاد وفد البرلمان خلالها بالمجهودات المبذولة في تأمين انتخابات الرئاسة، وتوفير كل السبل لإنجاح العملية الانتخابية. وأكد وفد البرلمان العربي، على نزاهة العملية الانتخابية الجارية بموريتانيا، مشيراً إلى أن البرلمان يقف دائماً، ويساند خيارات الشعوب العربية.

موضوعات أخرى