Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

مؤتمر لتوطين صناعات السكك الحديدية والمترو بدول «التعاون»

الجزيرة - الرياض:

تستضيف عمان مؤتمراً حول «توطين صناعات السكك الحديدية والمترو في دول مجلس التعاون الخليجي»، خلال الفترة من 15-16 سبتمبر المقبل.

ويركز المؤتمر، الذي تنظّمه وزارة النقل والاتصالات بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون في مسقط على تنمية مستدامة لصناعات السكك الحديدية والمترو في المنطقة مع التركيز بوجه خاص على الأهداف الرئيسية المتمثلة في خلق بيئة مواتية تسعى إلى توطين الصناعات الداعمة للسكك الحديدية والمترو.

وسيطرح خلال المؤتمر الفرص التصنيعية والخدمية والتدريبية المتوفرة للمستثمرين وللقطاع الخاص بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كافة مشاريع دول المجلس.

وسيناقش المؤتمر العوائق والتحديات التي تقف أمام المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص في مشاريع قطاع السكك الحديدية والمترو ووضع سياسات وخطط للتغلب على هذه العوائق.

ويعتزم المنظمون للمؤتمر تحفيز مشاركة القطاع الخاص مثل شركات الخدمات الاستشارية وشركات المقاولات وأصحاب المصانع وقطاع البنوك وهيئات الاستثمار ومؤسسات التطوير الإقليمية والدولية وتوفير التدريب وبناء القدرات وضمان المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص في الاستثمار وتقديم الخدمة لأعمال تطوير السكك الحديدية والمترو في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي إلى أهمية إلى اهتمام قادة دول مجلس التعاون بتقديم الدعم الكامل لأعمال تطوير مشاريع السكك الحديدية والمترو بدول المجلس, في مقدمتها مشروع شبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاوني الذي يربط جميع الدول الأعضاء ويتكامل مع شبكات السكك الحديدية الوطنية في تلك الدول.

موضوعات أخرى