Friday 18/07/2014 Issue 15268 الجمعة 20 رمضان 1435 العدد

التقى بمنظمي الرحلات والمرشدين السياحيين والمشاركين بالبرنامج

الأمير سلطان بن سلمان: (عيش السعودية) يعزز معرفة المواطن ببلده

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بأن منظمي الرحلات السياحية يحملون على عاتقهم مهمة كبيرة للتعريف ببلادهم والوقوف على أبرز معالمها.

وقال سموه خلال لقائه بمنظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين وعدد من الطلاب المشاركين في الرحلات التجريبية ضمن برنامج (عيش السعودية) مساء الثلاثاء الماضي في المتحف الوطني بالرياض: «يجب أن نخدم بلادنا ونُعرف بها، هذه البلاد التي شارك في ملحمتها الجميع، يجب علينا أن نفكر كيف نعيش في بلدنا ونساهم في تطويره، وأن نعرف كيف قامت هذه البلاد ونعرف اختلاف الثقافات فيها، هذه الثقافات المتنوعة التي نعتز بها، فمن الصعب أن يتغرب الإنسان وهو في بلده».

وشدد سموه على أن المأمول من منظمي البرامج السياحية التعريف الحقيقي بما تحتضنه أرض المملكة من مواقع سياحية وأثرية وتاريخية وأن يساهموا مع الهيئة في ذلك، وأن يتحول البرنامج لتعزيز معرفة الإنسان ببلده عبر هذا البرنامج الوطني الهام.

من جهة أخرى، استعرضت ورشة أقامها برنامج «عيش السعودية» أهداف البرنامج، حيث ناقشت نتائج الرحلات التجريبية، وذلك بحضور عدد من طلاب الجامعات المشاركين بها وحضور منظمي الرحلات السياحية وعدد من المرشدين السياحيين، وهدفت الورشة إلى التعرف على نتائج تلك الزيارات وأثرها في نفوس الشباب المشاركين وطرح الأفكار التطويرية لمثل هذه الرحلات حتى تحقق الهدف المنشود للبرنامج.

يذكر بأن (عيش السعودية) برنامج وطني يدعو الشباب لاكتشاف وطنهم من خلال المشاركة في رحلات يعيش من خلالها تاريخه الوطني وتزيد من معرفته لوطنه بشكل أعمق، وتساهم في تقوية ارتباطه به وبتاريخه؛ ليسهم في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والمساهمة في بناء مستقبله.

موضوعات أخرى