Friday 18/07/2014 Issue 15268 الجمعة 20 رمضان 1435 العدد

سفير المملكة لدى مصر:

منح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية من الأزهر دلالة على مكانته الدولية

القاهرة - سجى عارف:

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان أن قرار جامعة الأزهر بمنح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - درجة الدكتوراه الفخرية، تقديراً لجهوده المخلصة الكريمة في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية، وعرفاناً بدوره المشرف تجاه مصر في الظروف التي تمر بها.

وقال السفير قطان ان ذلك يعد دلالة واضحة على ما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين من مكانة وتقدير واحترام ليس فقط في المملكة بل في العالم العربي والإسلامي وعلى الصعيد الدولي، مؤكدا أن أياديه البيضاء - حفظه الله - التي شملت القاصي والداني ومواقفه الإنسانية وخدمته للإسلام والمسلمين ورغبته الصادقة في تقريب وجهات النظر بين مختلف أتباع الديانات والمذاهب والثقافات درءاً للصراعات ووأداً للفتن ومواقفه الشجاعة والصادقة تجاه القضايا العربية والإسلامية والدولية». وأضاف أن كل هذا وغيره جعله - حفظه الله - محط أنظار وتقدير واحترام الجميع في سائر أنحاء العالم.

ونوه السفير قطان بأن هذا التكريم جاء ليعكس مشاعر الحب والوفاء والاحترام التي يحظى بها - حفظه الله - من كل أبناء الشعب المصري الوفي، الذي لن ينسى على مر التاريخ مواقفه المشرفة والشجاعة لنصرة مصر وشعبها.

موضوعات أخرى