Friday 18/07/2014 Issue 15268 الجمعة 20 رمضان 1435 العدد
18-07-2014

منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة الهامة

جاء المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة في المجموعة الثانية مع السويد واليابان في قرعة كأس العالم للاحتياجات الخاصة التي تم سحبها في البرازيل.

وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة لثلاث مجموعات وكان المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية (أيناس) قد حصل على اللقب مرتين في عام 2006م وعام 2010م ويسعى الآن للحصول على اللقب للمرة الثالثة ليحتفظ بالكأس بصورة نهائية. ويعد المنتخب السعودي هو المنتخب العربي الوحيد في هذه البطولة.

وهذا يجب أن يعطي الحافز لمنتخبنا الوطني الأول كي يطور من نفسه وأيضاً للاتحاد السعودي لكرة القدم ليطور من نفسه بصورة تتفق مع ما تنفقه الدولة من ملايين الريالات لتطوير الرياضة والرياضيين على مختلف الاتحادات والمستويات، لا سيما بعد تعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد رئيساً للرئاسة العامة لرعاية الشباب.

إن ما تم تحقيقه على يد منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة هو بمثابة بادرة طيبة تستحق الإشادة والتشجيع؛ نأمل أن تمتد وتتطور لتشمل منتخبنا الأول ومنتخبنا للشباب، ومع العزيمة لا يوجد مستحيل ولا تنقصنا الإمكانات المادية والبشرية، من أجل رفع اسم المملكة عالياً في جميع المحافل الدولية.

والدولة تهتم بالرياضة والرياضيين وتهتم بالتدريب وأيضاً بإنشاء الملاعب على أعلى المستويات في جميع محافظات المملكة، وعلينا الاستفادة من كل هذه الإمكانات وتطوير أنفسنا من أجل رفع اسم مملكتنا الحبيبة، كما رفعها ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم تقعدهم إعاقتهم عن تحقيق هذا اللقب؛ لأنهم بتوفيق الله وقدرته وعزيمتهم عزيمة الرجال وصلوا إلى ما وصلوا إليه بتحقيق الكأس مرتين على مستوى العالم. إن الجد والإخلاص والتفاني وقوة العزيمة، وبهذه الروح إن شاء الله سوف نحقق ما نصبوا إليه خاصة بعد الشروع في تنفيذ الأحد عشر جوهرة في مختلف مناطق المملكة، بتوجيه ومتابعة من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وفقه الله في كل ما يصبوا إليه ومتعه بالصحة والعافية إنه سميع مجيب.

- عضو هيئة الصحفيين السعوديين

مقالات أخرى للكاتب