Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

بالاستفادة من ارتفاع الأسعار نتيجة توسعات الحرم المدني

تصفية صندوق عقاري بالمدينة المنورة بصافي ربح 48%

الجزيرة - الرياض:

ذكرت مصادر خاصة لـ«الجزيرة» أن شركة الأولى جوجيت كابيتال الشركة الماليَّة المرخصة من هيئة السوق الماليَّة قد نجحت بتصفية صندوقها «الفرص العقارية» لتطوير مخطط وادي العقيق في المدينة المنورة بمساحة 303 آلاف متر مربع، وذلك بربح صاف بلغ 48 في المئة تقريبًا حيث تَمكَّنت الشركة من الاستفادة من ارتفاع أسعار أراضٍ في منطقة المدينة المنورة بناء على الحركة العقارية التي تزامنت مع توسعة الحرم المدني الذي حقق للمساهمين أرباحًا مجزية على استثماراتهم.

كما صرح الرئيس التنفيذي ابراهيم محمد القعده بأن الصندوق قد تمكن من اجتياز عدَّة عوائق في منطقة المدينة المنورة كان أبرزها تغير معايير الأرصفة ونقص المواد خاصة مادة البيتومين التي تعتبر عنصرًا أساسيًّا في عملية السفلتة. وقد هنأ رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ راشد مبارك المريشد مجلس وأعضاء إدارة الصندوق ومساهميه على هذا النجاح.

وتضم شركة الأولى جوجيت كابيتال ضمن ملاكها نخبة من العقاريين السعوديين كما تمتاز بالإدارة التنفيذية السعوديَّة والقسم العقاري السعودي. وقد شرعت الأولى جوجيت بتوسيع دائرة الصناديق العقارية حيث تَمكَّنت من طرح صندوقها ابراج اشبيلية - أبو عريش، وجار العمل على هيكلة صناديق عقارية في الرياض والمنطقة الشرقية وجدة، وتقدم خدماتها بما يتوافق مع متطلبات السوق والاستفادة من البيع على الخريطة مما اعتمد من وزارة التجارة مؤخرًا.

موضوعات أخرى