Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

قدم الشكر للمملكة والإمارات .. العربي:

مؤتمر أصدقاء مصر استثماري وليس للمانحين ولدينا خطة نستطيع التحدث بها أمام العالم

القاهرة - سجى عارف:

أكَّد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط المصري أنه يقدر المجهودات التي بذلها الوزراء السابقون خلال الفترات السابقة، مشيرًا إلى أنهم وضعوا خططًا للعمل للإصلاح الإداري خلال الفترة المقبلة وهذا يُعدُّ بناءً علميًّا سليمًا يمكن العمل عليه مستقبلاً.

وأضاف العربي في حوار تلفزيوني أن مصر تخلفت كثيرًا على مرِّ العقود الماضية عن ركب التنمية في العالم لأسباب كثيرة، موضحًا أنه يوجد دول بدأت أقل من مصر والآن سبقتها بمراحل ونحن وقفنا في أماكننا وتراجعنا في بعض المجالات.

وقال وزير التخطيط المصري: إن مؤتمر أصدقاء مصر الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ودعمته دولة الإمارات العربيَّة المتحدة يعد مؤتمرًا مهمًا للغاية وهذه الدعوة مشكورة لكل الأشقاء العرب وعلى رأسهم السعوديَّة والإمارات.

وأشار إلى أن مؤتمر أصدقاء مصر استثماري وليس للمانحين، مبينًا أن مصر الآن لديها خطة تستطيع التحدث بها أمام العالم كلّّه، ولديها خريطة طريق سياسية تسير بشكل جيد جدًا، موضحًا عدم صحة إلغاء المؤتمر الذي يهدف لتشجيع الاستثمار وليس للمانحين ويُتوقَّع عقده نهاية 2014 أو مطلع 2015.

وقال العربي: إن هناك خطة واضحة للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والإداري في ظلِّ التقدم الملحوظ في استعادة الأمن للدولة مرة أخرى.

موضوعات أخرى