Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

«المتحدة للسيارات» تطلق جيب شيروكي الجديدة كلياً

أطلقت الشركة المتحدة للسيارات (وكلاء سيارات جيب في السعودية) طراز جيب شيروكي الجديد بالكامل، الذي يمثل الجيل الجديد من سيارة جيب الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم، وهو طراز رئيسي في توسيع نجاح علامة جيب التجارية في المملكة في عام 2014، وسيكون متوافراً في أربعة مستويات، هي: Sport،Longitude،Limited و Trailhawk، وتم تجهيزها بمحرك V6 Pentastar جديد سعة 3.2 لتر ومحرك MultiAir2 Tigershark جديد سعة 2.4 لتر، وكلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي تسع سرعات جديد بالكامل، يستخدم لأول مرة في شريحة سيارات SUV متوسطة الحجم.

وقال بول أوثويت مدير العمليات للشركة المتحدة للسيارات: «ستكون جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل السيارة المعيارية لمركبات SUV متوسطة الحجم مع مستوى جديد لديناميكيات القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق الممهدة، بينما ستحقق في الوقت نفسه تحسناً بقدرات الدفع الرباعي التي يتوقعها العملاء من سيارة جيب. وتشتمل جيب شيروكي على تصميم جديد وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ومحركين متطورين وقدرات رائدة ضمن فئتها من ثلاثة أنظمة مبتكرة للدفع الرباعي، وأكثر من 70 ميزة للسلامة، ومجموعة كبيرة من مميزات التقنية الجديدة».

وسوف تتوافر جيب شيروكي الجديدة بنظامين للدفع، هما الدفع بعجلتين والدفع بالعجلات الأربع، وسوف تقدم خياراً لثلاثة أنظمة متطورة جديدة من جيب للدفع الرباعي، تحقق قدرات قياسية للقيادة على الطرق الوعرة تحت جميع ظروف القيادة. كما أن جيب شيروكي الجديدة هي أيضاً أول مركبة SUV متوسطة الحجم، تشتمل على نظام فصل المحور الخلفي؛ ما يؤدي إلى انخفاض فقدان الطاقة عند عدم الحاجة لقدرات الدفع الرباعي، كما يضمن تحسين كفاءة الوقود. ويحدث فصل المحور الخلفي بسلاسة، ويتحول بين نظامي الدفع بعجلتين والدفع بأربع عجلات لإدارة عزم الدوران طوال الوقت، ولا يتطلب مدخلات من السائق.

موضوعات أخرى