Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

مايكروسوفت تطرح هاتف نوكيا X2 لأول مرة في الشرق الأوسط

طرحت مايكروسوفت هاتف نوكيا X2 بشكل حصري في الشرق الأوسط وفي المملكة تحديدًا الذي يُعدُّ إضافة إلى مجموعة الهواتف الذكية ذات السعر القريب من المتناول.

و قال جون فرنش، نائب رئيس أجهزة مايكروسوفت في الشرق الأوسط: «تحقّق مجموعة نوكيا X نجاحًا تلو الآخر. ويرفع هاتف نوكيا X2 تجربة نوكيا X إلى مستوى جديد مع تصميم جديد متين، ومزايا سهلة الاستخدام. ويشرّفنا مواصلة تقديم الابتكار في مجال الهواتف الذكية بأسعار أقل وأقل».

وأضاف فرنش: «تُعتبر المملكة إحدى أكبر الأسواق لأجهزة مايكروسوفت ونواصل التزامنا القوي بهذه المنطقة. وهذا يشهد على أن المملكة العربيَّة السعوديَّة هي البلد الأول في الشرق الأوسط واختيرت من بين أول بلدين لتطرح الشركة هاتف نوكيا X2 الجديد».

و على غرار هاتف نوكيا X، يقدّم هاتف نوكيا X2 الجديد قدرة استخدام تطبيقات أندرويد وخدمات مايكروسوفت الشهيرة، بينما يسمح للمستخدم بالتنقّل بين تطبيقاته المفضّلة مع ميّزة Fastlane. كما يقدّم تجربة سهلة وبسيطة أكثر للمستخدم بفضل معالج Qualcomm Snapdragon 200 الذي يضمّ وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة سرعتها 1.2 جيغاهرتز وذاكرة RAM سعتها 1 جيغابايت.

ويضمّ هاتف نوكيا X2 للمرة الأولى الجيل التالي من منصة Nokia X Software Platform 2.0 مع تحسينات مهمة للواجهة البينية. وبإمكان المستخدم الاختيار من بين ثلاثة أنواع من الشاشات لتسهيل التنقّل بين الوظائف، وهي الصفحة الرئيسة الملّونة مع مربّعات يمكن تغيير حجمها؛ وشاشة Fastlane للدخول إلى التطبيقات المستخدمة أخيرًا وإلى بنود الرزنامة، ولائحة تطبيقات جديدة مستوحاة من Lumia، يمكن من خلالها إضافة البنود إلى الشاشة الرئيسة.

هذا وسيُطرح هاتف نوكيا X2 في كلِّ المتاجر الإلكترونية الرائدة في المملكة بالألوان البرتقالي والأسود والأخضر اللامع، على أن تنضمّ إليها ألوان الأصفر والأبيض اللامع والرمادي الداكن غير اللامع.

موضوعات أخرى