Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

تفاؤل نصراوي كبير بنجاح صفقة هداف فلامنجو «هيرناني»

سجل 61 هدفاً في 131 مباراة .. حل وصيفاً لنيمار ..وكان هدفاً لشانغهاي والجزيرة والعربي والريان

الرياض - عيسى الحكمي:

يسود التفاؤل أوساط نادي النصر بعد إعلان النادي التعاقد رسميا مع هداف فلامنجو البرازيلي هيرناني فيدال دي سوزا -28 عاما- ليكتمل بذلك عقد اجانب العالمي ،ويعزز ذلك التفاؤل ارقام اللاعب وقيمته السوقية ما يجعل التنبؤ بصفقة ناجحة أمرا منطقيا قبل أيام من انطلاق الموسم الكروي الجديد.

تشير الأرقام التهديفية للاعب تسجيله 30 هدفاً في موسم 2011 و21 هدفا في موسم 2012 وفي هذا الموسم تحديدا جاء خلف البرازيلي الشهير نيمار نجم برشلونة الأسباني في لائحة هدافي الدوري البرازيلي،ويعتبر موسم 2013 موسما ذهبيا للاعب حيث سجل 36 هدفا وحقق جائزة هداف الموسم كما حقق كأس البرازيل ،وخلال مشواره مع فلامنجو فقط لعب 131 مباراة من بينها 115 أساسيا ،وسجل 61 هدفا .

ولم يغادر هيرناني موظنه البرازيل ،لعب لعديد الأندية في بلاده من أشهرها ساباولو وجريمو وباوليستا وبارانا وفلامنجو ،ويميزه الفنيون بحسه التهديفي العالي والتمركز داخل منطقة العمليات بالاضافة لتعامله الصحيح مع الكرات العرضية يساعده في ذلك طوله وفطرته التهديفية العالية.

وما يزيد مساحة التفاؤل أكثر أن اللاعب كان محط أنظار عديد الأندية في المنطقة وآسيا ،حيث كان هدفا في مطلع العام الميلادي الحالي لفريق شانغهاي الصيني الذي عرض 3.5 مليون يورو لاستقطابه ثم الجزيرة الإماراتي الذي دفع 6 مليون يورو ،لكن الصفقتين لم تنجح لتمسك فلامنجو باللاعب حينها.

واهتم الريان العربي القطريان في يونيو الماضي بجلب اللاعب لكن المفاوضات تعثرت ،وبينما كان النصر يسعى قبل ايام لضم مهاجم فالنسيا جوناس في صفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة استطاع وكيل أعمال اللاعب لفت أنظار النصراويين صوب هيرناني لتاتي لحظة الحسم التي يأمل من ورائها صناع القرار في العالمي أن يكون القادم الجديد ضالة الفريق في موسم الدفاع عن الألقاب والبحث عن المزيد.

موضوعات أخرى