ضمن الجولة الأولى من دوري جميل

حامل اللقب النصر يبدأ حملته أمام نجران

كتب - عمار العمار:

تتواصل مساء اليوم الجمعة مواجهات الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي بلقاءين عندما لعب الهلال مع الشعلة والاتحاد مع الفتح، وستقام اليوم ثلاث مباريات على أن تستكمل الجولة يوم الغد بلقاءين.

حامل اللقب الفريق النصراوي سيفتتح لقاءاته أمام نجران في الرياض، فيما سيستضيف العروبة نظيره التعاون في الجوف، بينما سيلتقي الفيصلي بنظيره الرائد في المجمعة..

النصر × نجران

في نسخة مكررة من العام الماضي يفتتح فريقا النصر ونجران مشوارهما في الدوري بلقاء البداية بعدما شهدت مباراتهما في العام الماضي لغطاً كبيراً بسبب فداحة الأخطاء التحكيمية التي صاحبت اللقاء الذي انتهى نصراوياً بهدفين لهدف..

الفريق النصراوي يدشن حملته للدفاع عن لقبه في ثاني مواجهاته هذا الموسم بعدما افتتحه بخسارته أمام الشباب في كأس السوير السعودي وسيعمل جاهداً لبداية مثالية في الدوري ليبدأ منافسته على لقب الدوري وتحقيقه للعام الثاني على التوالي، وشهدت الخارطة الصفراء بعض التغييرات على مستوى الأجانب تحديداً بعدما استقطب الثلاثي أدريان الروماني والبرازيليين هيرناني وماركينيوس، وبلا شك سيدخل الفريق النصراوي من أجل الفوز فقط باللعب الهجومي ومحاصرة فريق نجران في ملعبه من أجل التسجيل المبكر، ويبرز في الصفوف الصفراء كل من يحيى الشهري ومحمد السهلاوي وأدريان ومحمد حسين وعمر هوساوي وسيكون اليوم الاختبار الأول للبرازيلي الهداف هيرناني مع فريقه، فيما سيغيب نجم الفريق إبراهيم غالب بسبب طرده في مباراة السوبر أمام الشباب الأسبوع الماضي.

على الطرف المقابل يدخل فريق نجران بعدما أقام معسكراً تدريباً في مدينة جدة، وكان الفريق قد خسر أولى لقاءاته في الموسم أمام الوطني 0/1 في دور الـ32 لمسابقة كأس ولي العهد، ويأمل في افتتاح مشواره في الدوري بشكل جيد بتحقيق التعادل على أقل تقدير وهو ما سيجعل الفريق يلعب بطريقة دفاعية بحتة، ويبرز في صفوف الفريق الأردني مصعب اللحام الذي تحوم الشكوك حول مشاركته بسبب الإصابة، وكذلك فريد شكلام وحمد الربيعي وصالح دويس، كما أن الفريق تعاقد مع المالي درامي والنيجيري أوبينا وستتضح معالمهما هذا المساء.

العروبة × التعاون

وفي الجوف يستضيف العروبة نظيره التعاون على ملعب الأول في مواجهة الافتتاح المتكافئة والرغبة الكبيرة من الفريقين في الظفر بالنقاط الثلاث لتسهل طريق الفريقين في سلم الترتيب..

العروبة خسر أمام الهلال في مباراته المقدمة من الجولة الثانية بنتيجة 1/4 ويسعى لتعويضها من خلال تحقيق نقاط هذه المباراة، وسيعتمد الفريق العروباوي على الهجوم خصوصاً وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وظهر الفريق بشكل جيد أمام الهلال ولكنه اصطدم بقوة الهلال وسيبحث عن التسجيل المبكر خلال اللقاء بالزج بمهاجمين منذ البداية، ويبرز في صفوف الفريق قائده الكويتي مساعد ندا ومشرف الرويلي ومشاري العنزي والمالي ايمانويل.

في الجهة الأخرى يدخل التعاون بعدما سقط في افتتاحية الموسم أمام القادسية في مسابقة كأس ولي العهد بخسارته بركلات الترجيح، وسيدخل هذا اللقاء برغبة كبيرة في العودة بالنقاط الثلاث للحفاظ على وهجه الذي ظهر به في العام الماضي باحتلاله للمركز الخامس في الترتيب، وربما يعتمد مدرب الفريق على الطريقة الموازنة بعيداً عن المجازفة الهجومية والبحث عن الفوز بطريقة مدروسة، وكان الفريق قد عزز صفوفه بالسوري الخبيرجهاد الحسين ليكون إضافة كبيرة للفريق ويكون أبرز عناصر الفريق بجانب الهداف الكاميروني أيفولو والمدافع الصلب أوتشي وشادي أبو هشهش وأحمد كرنشي وبدر الخميس.

الفيصلي × الرائد

وفي لقاء تفوح منه رائحة الإثارة يلتقي الفيصلي بالرائد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة وهي من المواجهات المتكافئة بسبب تقارب مستوى الفريقين ورغبتهما في خطف النقاط الثلاث..

فالفريق الفيصلاوي يسعى لتعويض خسارته أمام الاتحاد في المباراة الماضية والمقدمة من الجولة الثانية 1/2 بعدما ظهر الفريق بمستوى مطمئن لجماهيره وسيعمل على كسب النقاط الثلاث بتفعيل الجانب الهجومي بشكل أكبر من المباراة الماضية بهدف التسجيل في وقت مبكر من المباراة، ويبرز في صفوف الفريق مهاجمه البرازيلي نيكاسو إلى جانب مشاري الثمالي ومحمد جحفلي وعمر عبدالعزيز وصباح جدوع والبرازيلي الجديد ادريانو.

يدخل الفريق الرائدي ثاني مواجهاته هذا الموسم وبرغبة كبيرة في تحقيق الفوز الثاني في الموسم بعدما فاز على الباطن 2/1 في مسابقة كأس ولي العهد، وشهدت الصفوف الرائدية تغييرات كبيرة بعدما تنفس الصعداء بقدرته على تسجيل اللا عبين وتعاقد مع الثلاثي المميز الأردني أنس بني ياسين والسنغالي بابا وايقو والمغربي حسن الطير لتكون صفوف الفريق بذلك شبه مكتملة وبدرجة كبيرة من القوة بفضل قوة المحترفين، ويبرز إلى جانب الثلاثي المحترف أحمد درويش والمعار من الشباب المدافع الشاب هادي يحيى وفؤاد المطيري.

موضوعات أخرى