صخرة دفاع الشباب سياف البيشي لـ«الجزيرة»:

(الثقافة) صنعت الفرح للشباب.. ولن نكتفي ببطولة واحدة!

حاوره - أحمد العجلان:

قدم مدافع نادي الشباب المتألق سياف البيشي مباركته لكافة جماهير الليث ووصف الإنجاز بتحقيق كأس السوبر بالبطولة الهامة في مستهل مشوار الشباب للموسم الجديد ومع الإدارة الجديدة وكشف البيشي سر تفاهمه مع المرشدي كما عبر عن حزنه لهبوط الاتفاق وتحدث عن شعبية الشباب في حوار مختلف إليكم تفاصيله:

* نبارك لك سياف تحقيق كأس السوبر.. كيف تصف الإنجاز؟

- الله يبارك فيك أعتقد أنها بطولة مهمة في مستهل المشوار أنا سعيد لتحقيق الكأس وأمام فريق كبير مثل النصر الذي استعد جيدا ولكن ولله الحمد كنا على الموعد وحققنا البطولة رغم صعوبة البدايات.

* ظروف المباراة وهدف النصر الأول لم يشعرك بصعوبة الفوز؟

- هدف النصر الأول عن طريق السهلاوي كان مزعجا لنا ولكن لاعبي الشباب لديهم الخبرة الكافية للعودة للمباراة وهو ما حصل ولله الحمد فنجحنا في التعديل وأضعنا عددا كبيرا من الفرص للتسجيل ولكن الفرج جاء مع ركلات الترجيح وهنا أشكر وليد عبدالله تحديدا الذي كان رائعا في صد أكثر من ركلة ترجيحية ليقود الفريق في اللحظات الصعبة للفوز بالبطولة.

* تبدو متفاهما مع ماجد المرشدي ما هو السر؟

- السر لأن ماجد لاعب كبير ومميز وذكي وأنا بصراحة سعيد لما أجده من مستويات كبيرة من قبل ماجد فهو يساعدني والعكس صحيح وهنا بصراحة أتساءل كيف فرط الهلال بماجد وهذا من حسن حظ الشباب فقد خسره الهلال وكسبه الشباب وهنا لا أجامل بل هي الحقيقة فماجد يقدم مستويات لافتة جدا مع الليث.

* كيف تقيم مسيرتك في نادي الشباب؟

- الشباب من الأندية المختلفة فله ثقافة خاصة تجعل منه من أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات والبطولات، فالشباب اليوم له محبون وعاشقون كثر نظيركرة القدم الجميلة التي يقدمها الفريق وأنا ولله الحمد راض تماما عن مسيرتي مع النادي ولاسيما أنني حققت عددا من البطولات مع الشباب.

* ما سر استمرار سياف في الملاعب بنفس الأداء القوي؟

- الانضباط خارج الملعب ولله الحمد هو المهم للاستمرار في الأداء القوي.

* هل تتفق مع الرأي الذي يقول بأن لدينا أزمة في مركز قلب الدفاع؟

- نعم بصراحة لدينا أزمة وسبق أن كان لدينا أزمة مهاجمين والآن الأمر يتحول للدفاع وأعتقد أن الأمر بسبب تقصير الأندية في تفريخ اللاعبين بكافة المراكز وبشكل عام للأسف الشديد لا يوجد لدينا اهتمام بالبراعم وتأسيس اللاعبين.

* من يعجبك من المدافعين الشباب بالدوري السعودي؟

- يعجبني أحمد عسيري من الاتحاد وعامر هارون من الشباب وهادي يحيى لاعب الشباب المعار حاليا.

* ومن هم المدافعون الذين تأثرت بهم؟

- الإسباني بويول وكذلك النجم السعودي الكبير محمد الخليوي رحمه الله.

* من تتوقع أن يتنافس هذا الموسم على البطولات؟

- أعتقد أن هذا الموسم مختلف وأتوقع أن تنحصر المنافسة بين ثلاثة وهم الشباب والهلال والاتحاد.

* وكيف رأيت هبوط الاتفاق لدوري ركاء؟

- أمر مؤسف أن يهبط الاتفاق وكانت بالنسبة لي مفاجأة حزينة.. وأعتقد أن ذلك يعود لتراكم الأخطاء خلال السنوات الماضية ففي كل موسم تتكرر الأخطاء ليكون المصير للأسف الهبوط لركاء.

* زميلك عمر الغامدي هو أكثر لاعب سعودي حقق بطولات وهو اللاعب الأول الذي حقق البطولات السعودية بكافة مسمياتها.. ماذا تقول له؟

- عمر أخ وصديق ونجم مفضل بالنسبة لي.. أعتقد أن أبا فهد يستحق عن جدارة هذه الأرقام المميزة التي حققها فأنا زاملته عن قرب فلاحظت مدى جديته وكذلك فهو لاعب موهوب وتحقيقه هذه الأرقام أسعدني جدا لأن ذلك تتويج لأدائه وجهده وبراعته.

* وكيف ترى بداية إدارة الشباب الحالية ومدربه الجديد؟

- الإدارة بقيادة الأمير خالد بن سعد ليست غريبة على النادي والكرة السعودية ولدى الأمير خالد خبرة عريضة وحنكة كبيرة في إدارة شئون النادي ونجاحه لن يكون مستغربا والمدرب سبق أن عمل في المنطقة وأعتقد أن لديه الكثير ليقدمه للنادي وفوزنا بأول بطولة بادرة خير إن شاء الله لموسم واعد.

* في الختام ماذا تقول لجماهير الليث؟

- أقول لهم أعدكم مع زملائي ببذل الجهد لتحقيق آمالكم وأتمنى منهم الحضور والتفاعل والمساندة مع الفريق فالشباب لديه جماهير كبيرة وعاشقة ونأمل منهم التفاعل وإن شاء الله لن يكتفي الشباب هذا الموسم ببطولة واحدة فقط.

موضوعات أخرى