عمر الغامدي في حديث مختلف لـ(الجزيرة):

حققنا البطولة لأننا الأفضل .. وهذه أسرار استمرار توهجي!

حاوره - أحمد العجلان:

وصف النجم الكبير لنادي الشباب عمر الغامدي تحقيق الشباب بطولة السوبر بأنه أمر رائع للإدارة الجديدة ولجماهير النادي وله شخصيا، مشيراً إلى أنه بهذه البطولة يكون قد فاز بالبطولات السعودية بكافة مسمياتها وأشار الغامدي إلى أن بيئة الشباب محفزة وكشف أسرار استمرار توهجه ونجوميته في هذا الحوار:

* نبارك لك عمر تحقيق كأس السوبر.. كيف كانت المواجهة أمام النصر؟

- الله يبارك فيك وأنا من هنا وعبر (الجزيرة) أبارك لكافة الشبابيين تحقيق هذه البطولة الهامة في مسيرتنا مطلع الموسم الجديد وبالنسبة للمباراة فلم تكن سهلة على الإطلاق فبداية الموسم يكون صعبا والنصر كان مستعدا بشكل قوي بحثا عن تحقيق اللقب ولكن نحن في الشباب كذلك استعدينا واستطعنا أن نفوز بالبطولة لأننا كنا الأفضل في مجريات المباراة فأنصفتنا ركلات الترجيح.

* على المستوى الشخصي حققت كل الألقاب السعودية بكافة مسمياتها، ماذا يعني لك ذلك؟

- يعني لي الكثير أعتقد أن ذلك تتويج ولله الحمد لسنوات من العطاء والبذل والاجتهاد وهذا بفضل الله ومن ثم بفضل زملائي اللاعبين سواء في الهلال أو الشباب وأنا سعيد جدا بهذا السبق لي كلاعب وأتمنى إن شاء الله أن أواصل عطائي حتى آخر يوم من وجودي في عالم كرة القدم بنفس هذه القوة والطموح.

* متى ستعتزل؟

- لا أعلم.. حاليا أشعر بأني قادر على الركض 90 دقيقة بنفس المستوى وطالما أنني قادر على العطاء فسأستمر في ميادين كرة القدم.

* عمر هل لازلت تحتفظ بعلاقات مع الهلاليين؟

- بالتأكيد فأنا قضيت عمرا وتاريخا كبيرا مع الهلال فعلاقتي بأعضاء الشرف مستمرة وكذلك زملائي اللاعبين.

* من تلتقي من اللاعبين؟

- ألتقي سلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري وعبداللطيف الغنام بشكل شبه مستمر وألتقي بآخرين في أوقات متفاوتة ولكنني في تواصل مستمر معهم.

* غادر منكم ناصر الشمراني للهلال وحضر إليكم ماجد المرشدي من الهلال للشباب.. كيف ترى هذه الصفقات؟

- نحن خسرنا ناصر وكسبه الهلال والهلال خسر ماجد وكسبه الشباب وهذا أمر طبيعي في عالم كرة القدم وسعيد جدا للثنائي كزملاء لي على النجاح الذي يحققونه هنا وهناك.

* كيف يرى عمر تفاعل الشبابيين معه ومع عطائه؟

- المشجع الشبابي ذوقه رفيع وأنا أعتقد أن جماهير الشباب والهلال من الجماهير التي تفهم كرة قدم وتعرف تماما مقدار الجهد الذي يبذله اللاعب وأنا سعيد جدا بردة فعل جمهور الشباب الذي يشيد بي وبزملائي اللاعبين.

* الكثير يتساءل ما هو السر في استمرار توهج عمر.. هل تكشفه لنا؟

- السر بسيط جدا والتجارب أثبتت نجاحه مع أكثر من لاعب حول العالم.. وهو أن ما تفعله خارج الملعب ينعكس على أدائك داخل المستطيل الأخضر وأنا ولله الحمد شخص منضبط ومحافظ في حياتي الخاصة بالنوم المبكر والأكل الجيد والتمارين القوية ومن هنا يصبح غالبا الجسم والعضلات قابلة للمحافظة على أدائها بشكل جيد.

* ابنك (فهد) هل من الممكن أن نشاهده لاعبا؟

- قد تتفاجأ إن قلت له أنه يملك موهبة كروية رائعة ما شاء الله تبارك الله فهو يلعب بقدمه الشمال وحاليا في الصف رابع ابتدائي وأنا أتوقع له مستقبلا كرويا كبيرا إذا رغب في الالتحاق بناد.

* هل ستقدمه للشباب أم ناديك الأول الهلال؟

- فهد يشجع الهلال ولكنه يحب الشباب لأني ألعب له والاحظ متابعته لكافة مباريات الهلال وتشجيعه للزعيم ولكن عندما يلتقي الهلال بالشباب يكون محايدا ويتعاطف مع والده.. وأنا شخصيا لن أتدخل في قراره فهو من يتخذ القرار حول مستقبله هل يرغب في أن يكون لاعبا وإن كان يرغب في ذلك هو من يحدد النادي الذي سيلعب له.

* ماذا عنك هل لازلت متابعا للهلال ومتعاطفا معه؟

- سأكون كاذبا لو قلت لك أنني لا أتعاطف مع الهلال.. أنا أتابع الزعيم وأعشقه وأتمنى له التوفيق وهو النادي الذي عشت فيه سنوات طويلة كانت مليئة بالفرح والبطولات ولجماهير الهلال مكانة كبيرة في قلبي فهم دائما وأبدا يساندوني حتى بعد رحيلي للشباب ولكنني لا أخفيك أنني أحببت نادي الشباب وأقدم له كل ما أملك من إمكانات.

* في الختام لمن تهدي بطولة السوبر؟

- أشكرك أخي أحمد على هذا اللقاء وأشكر (الجزيرة) على إعطائها نادي الشباب المساحة التي تليق بهذا الكيان العظيم وأهدي البطولة لكل الجماهير الشبابية ولرئيسنا القدير الأمير خالد بن سعد الذي قدم جهدا كبيرا يشكر عليه من أجل إعدادنا لهذه البطولة وكذلك أقدمها إهداء للرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان حفظه الله وكافة أعضاء شرف النادي ومحبي الليث.

موضوعات أخرى