حقق لقبه الـ24 في النهائي المحلي رقم 28 في تاريخه

النادي السوبر رابع الكبار وقطب البطولات والمعين الذي لا ينضب

كتب - عمار العمار:

الفريق الشبابي سوبر الأبطال وبطل لا يشق له غبار..

حقق لقب السوبر وهو لقب استحقه الشباب فارس البطولات الجديد وأحد أقطاب الكرة السعودية ورابع أنديتها الكبيرة في سجل البطولات والإنجازات..

تاريخه بدأ بلا بطولات قبل أن يلملم أوراقه ويفرض نفسه بين الكبار لتتوالى البطولات طواعاً لشيخ الأندية وقطب الرياض الثاني خلف الهلال في سجل البطولات..

الشباب لم يكن له حظوة في الفترة الأولى للبطولات السعودية وهي ما قبل العام 1397 ودخل الفترة الثانية برصيد صفر من البطولات حيث إنه ومنذ تأسيسه عام 1368وحتى العام 1407 لم يتذوق طعم البطولات ولم تنجح محاولاته في تحقيق أية بطولة قبل أن يدلف باب البطولات منذ عام 1408 بتحقيق أولى بطولاته في تاريخه بتحقيق بطولة كأس الاتحاد (كاس الأمير فيصل حالياً) ومنذ ذلك الحين واصل منافسته على البطولات لتصل إلى الرقم 24 في مجمل البطولات منها 17 بطولة محلية و7 بطولات خارجية وضع بها نفسه رابعاً في سجل البطولات للأندية السعودية خلف الهلال والاتحاد والأهلي بفارق 3 بطولات عن الأهلي الثالث ومتقدماً بفارق بطولتين عن النصر خامس الترتيب صاحب الـ22 بطولة..

وكان الفريق الشبابي قد خاض النهائي المحلي رقم 28 مساء الخميس قبل الماضي في نهائي السوبر السعودي محققاً خلالها اللقب المحلي رقم 17..

تاريخ النهائيات الشبابية بدأ منذ العام 1389 عندما لعب أولى نهائياته وكان أمام الأهلي في نهائي كأس الملك وخسر يومها بهدف للاشيء ليعاود الكرة مرة أخرى في العام 1400 في نفس البطولة ولكنه خسر أيضاً أمام الهلال 1/3، وفي العام 1402 لعب النهائي الثالث في تاريخه وذلك أمام الاتحاد في نهائي الدوري المشترك ولكنه خسر 0/1، قبل أن يحقق لقبه الأول خلال النهائي الرابع له عام 1408 بتحقيقه للقب كأس الاتحاد بفوزه على الاتحاد 2/1.

النهائي رقم 28 للفريق الشبابي حقق خلاله الفوز رقم 16 في النهائيات المحلية بينما خسر 12 نهائياً لصالح منافسيه، بينما حقق لقباً واحداً بنظام النقاط وهو دوري زين للمحترفين عام 1432.

وجاء الفريق الهلالي أكثر الأندية مقابلة للفريق الشبابي على النهائيات المحلية بواقع 10 نهائيات كسب الشباب منها 4 نهائيات فيما دانت 6 نهائيات لصالح الهلال، فيما تعتبر فرق الاتفاق والرياض والقادسية أقل الفرق مقابلة للشباب في النهائي بواقع نهائي واحد لكل فريق فكسب الاتفاق وخسر أمام الرياض والقادسية، وعلى النقيض التقى الفريق الشبابي أمام النصر في 4 نهائيات ولم يخسر خلالها أي نهائي خلالها، كما يتفوق الشباب على الأهلي والاتحاد في المواجهات النهائية.

وعلى المستوى الخارجي لعب الفريق الشبابي 8 نهائيات فاز في 3 منها وخسر 5، فيما بلغت ألقابه الخارجية 7 ألقاب منها أربعة ألقاب بنظام الدوري وهي بطولتا كأس الخليج وبطولتا النخبة العربية.

وفيما يلي سجل النهائيات الشبابية في البطولات المحلية والخارجية:

موضوعات أخرى