31-08-2014

إنسان القصيم.. جوهرة..!!

من السهل جدا أن نؤكد أن الإنسان بمنطقة القصيم متحرك لايقبل السكون والارتهان مهما بلغت ثروته أو النعيم الذي يعيش فيه ومهما علا منصبه فحياته ثائرة مع كل الاتجاهات تجارة وزراعة واقتصادا وإدارة وتعليم..

هذا الحرك المتوراث تاريخيا أنتج منطقة تعج بكل جديد وتنفرد بالكثير عن مثيلاتها من مناطق المملكة كما أن إتخفاض مستوى الفساد ساهم كثيرا في أن تكون المشاريع الحكومية ظاهرة للعيان وهو الأمر الذي ربما يجهله الكثيرون ممن يعتقد أن القصيم نالت حصة أكبر من مثيلاتها من المناطق والحقيقة تقول أن مشاريع القصيم تطبق على الواقع وغيرها يطبق على الورق ..!!

حراك القصيم شباب ومجالس وإدارات شهد ارتفاعا ملحوظا من النشاط بعد أن تم الإعلان عن إنشاء ملعب دولي بالمنطقة ضمن حزمة ملاعب تصل لأحد عشر ملعبا دوليا أهداها ملك القلوب عبدالله بن عبد العزيز لشباب البلد ..

هذا الحراك يعكس ثقافة الإندماج وحرية الكلمة وقوة الطرح والثقة بالنفس وهي صفات يتحلى بها إنسان القصيم إذ يجد اعتزازا كبيرا بطرحه وكلمته مع إهمالي للحالات الشاذة القليلة والتي تخرج عن صف الكلمة المحترمة لتوغل بأمور نتنة فروادها قليلون جدا ولايعتد بهم أبدا يعكسون فقط تربيتهم وفكرهم ..!!

متابعة ملف اختيار موقع الملعب أو جوهرة القصيم حظي بملاحقات عديدة حتى أن كل إنسان بالقصيم يعرف كل حركات وسكنات هذا الملف ومن يقوده ومن خلفه وأسراره ..!!

إنه حراك كبير يؤكد النبض الكبير لشباب القصيم ولهفتهم لتلك المشاريع الضخمة ...

كل إنسان بالقصيم أعطى مايراه صائبا حول موقع الجوهرة ..

تتباين الأفكار والمقاييس والتوجهات لكن النبل في الطرح كان سائدا بكافة أنحاء القصيم حتى وإن حاول بعض مروجي النتن المناطقي الدخول على الخط حيث كان الفشل حليفهم ..!!

إنسان القصيم لايريد منشأة تختفي عن أنظاره وتدفن حضارة رياضية مليارية ..!!

إنسان القصيم يريد الابتعاد عن العاطفة ودوامة المحاصصة الفاشلة والاعتماد على المقاييس العلمية والاقتصادية والأمنية والحضارية لاختيار موقع جوهرة القصيم التاريخية ..

لا أحد يخاف من تلك المقاييس إلا من يؤمن بأن تخطيط حكومتنا يسير بطريق أعرج وفوضوي وهو ماينفيه الواقع بكل قوة ..

من حقك أن تقول رأيك وتدافع عنه ومن حقي أن أقول رأيي وأدافع عنه ..

الفاصل بيننا .. المنطق ومقياس العلم والتخطيط واستشراف المستقبل ومحاكاة الأحوال المجتمعية والسكانية ..

أنني أدعو أصحاب القرار في اختيار الموقع نسف كل الآراء الفردية وطرح القصيم أرضا وإنسانا بكل شبر منها داخل خريطة الاختيار ليكون هذا المعلم التاريخي شاهدا على دعم ومساندة إنسان القصيم الذي يحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام والاقتراب منه وتذليل كل ما يصعب عليه في ظل تحديات تطال الشباب مستهدفة افكارهم ووطنيتهم ..

لن يرحم التاريخ من سيعبث بهذا الملف كونه يمس مستقبل شباب القصيم وحلمهم الكبير..

إنسان القصيم يبحث عن من يقنعه عبر تطبيق كافة المقاييس المعترف بها عالميا فهذه التحفة التاريخية وجدت له ولخدمته وراحته..

حراك القصيم الكبير ... حالة طبيعية لإنسان مثقف وواع وسابق لعصره.. يتحدث بثقة ويمتطي صهوة الرأي بفراسة ..

إنسان القصيم .. جوهرة ..

قبل الطبع :

السقوط مؤلم، إلا لمن يطير على ارتفاع منخفض

msultan444@hotmail.com- بريدة

@msultan444 :تويتر

مقالات أخرى للكاتب