عبر تنظيمها حلقات عمل في 3 مدن الشهر الجاري

«سوق المال» تعرف الشركات المدرجة بمتطلبات الإفصاح

الجزيرة - الرياض:

دعت هيئة السوق الماليَّة الشركات المساهمة المدرجة في السوق الماليَّة السعوديَّة «تداول» إلى المشاركة في حلقات عمل تعريفية عن متطلبات الإفصاح المستمر في الشركات المدرجة تنعقد في الرياض وجدة والخبر خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة على رفع مستوى الإفصاح والشفافية لدى الشركات المدرجة في السوق المالية، وذلك من خلال رفع مستوى الوعي والالتزام لدى المسؤولين عن إعداد وبث إعلانات الشركات على موقع «تداول» والمعنيين بمتابعة المتطلبات المستمرة لهيئة السوق المالية.

وتنطلق أولى الحلقات اليوم، في مقر الهيئة في الرياض وتستمر حتَّى يوم الخميس. فيما تعقد الثانية يوم 7 سبتمبر في فندق بارك حياة في جدة. وتختم الهيئة حلقاتها يوم 10 سبتمبر في فندق الموفنبيك في الخبر.

وتهدف حلقات العمل إلى تعريف ممثلي الشركات المدرجة أسهمها في السوق السعودي إلى الإلمام بالسياسات والإجراءات الواجب اتِّخاذها من قبل الشركات حول متطلبات الإفصاح المستمر، وكذلك إحاطتهم بالمشكلات ومعوقات الالتزام بمتطلبات الإفصاح. وأيْضًا سيتم تسليط الضوء خلال حلقات العمل على نظام الربط الإلكتروني مع الشركات المدرجة الذي تَمَّ تدشينه في مطلع عام 2013.

كما ستقدم شركة السوق الماليَّة «تداول» شرحًا عن نظام الإفصاح الإلكتروني «إفصاح» الذي أنشأته تداول وتَمَّ البدء العمل بها بتداء من 2014.

وتهدف نماذج الإفصاح التي تلزم الهيئة الشركات المدرجة إلى تقديمها بموجب قواعد التسجيل والإدراج إلى مساعدة كل من الشركات المدرجة والمستثمرين على الوفاء بالتزاماتهم بمتطلبات هيئة السوق الماليَّة المتعلقة بإعلانات الشركات على موقع تداول، ونشر القوائم والتقارير الماليَّة والإفصاح عن مدى تطبيق أحكام لائحة حوكمة الشركات، وتزويد الهيئة ببيانات أعضاء مجالس الإدارة وكبار التنفيذيين، إضافة إلى الإشعارات المتعلقة بملكية الأسهم لكبار المساهمين وأعضاء مجالس الإدارة وكبار التنفيذيين بالشركات المدرجة.

موضوعات أخرى