«إعمار العقارية» تعتزم إدراج «إعمار مولز» بسوق دبي المالي

تعتزم «إعمار العقارية» بيع الأسهم الحالية لـ«إعمار مولز» عبر طرح أولي عام بسوق دبي المالي. وسيكون الاكتتاب متاحاً أمام المستثمرين الأفراد (30% من الاكتتاب) والمؤسسات الاستثمارية المؤهّلة (70% من الاكتتاب)، وتحفظ 10% من الأسهم المطروحة للمساهمين في «إعمار العقارية» بتاريخ 10 سبتمبر 2014، وسيكون لهم أولوية في تخصيص أسهم لهم من هذه النسبة المحفوظة. وتتوقع «إعمار العقارية» بيع ما لا يقل عن 15% من «مجموعة إعمار مولز» كجزء من الاكتتاب.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «إن مساعينا الرامية إلى حصول «إعمار العقارية» على عوائد من خلال إدراج أسهم «مجموعة إعمار مولز» في سوق دبي المالي تمثل جزءاً من توجهنا المستمر نحو إعادة الموارد المالية من الشركة إلى المساهمين, كما تعبر هذه الخطوة عن عمق التزام «إعمار العقارية» تجاه مساهميها، ومدى تقديرنا لولائهم وثقتهم بالشركة.

كما يمثل الاكتتاب الأولي العام لـ«مجموعة إعمار مولز» إنجازاً مهماً في مسيرة تطور الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ كونه يجمع بين المساهمين من الأفراد والمؤسسات ضمن إدراج واحد في سوق دبي المالي؛ ما يؤكد الدور الرائد لـ«إعمار العقارية» في تطوير أسواق رأس المال في الدولة؛ كونها أولى الشركات التي يتم إدراجها في سوق دبي المالي.

وأضاف: «حققت مجموعة إعمار مولز نمواً كبيراً وأرباحاً قوية على مدى السنوات الست الماضية؛ الأمر الذي مكّنها من القيام باستثمارات كبيرة، من المتوقع أن تساهم في زيادة إجمالي المساحات المعدة للتأجير لديها بنحو مليون قدم مربعة بحلول عام 2016، وزيادة إيرادات وهوامش أرباح المجموعة».

موضوعات أخرى