08-09-2014

استهبال ..!!

قد تبدو الصورة الإعلامية نوعاً ما مثيرة داخل الوسط الكروي المشحون وهو الأمر الذي لايعطي مجالا خصبا لتعلم معنى الخطط المستقبلية أو الابعاد القادمة فتعطيل اللحظة والوقت هو السائد ولامفر من الايمان بذلك ..!

لكني متيقن أن الكثير من اساليب التعطيل والشحن المثير هي في واقع الحال مجرد تمثيليات هزيلة او بالمعنى الشعبي (استهبال) يقوده كثيرون ممن يؤمنون بأن صناعة الاثارة حتى عن طريق التضليل بضاعة رائجة تسحب المتابعين وتتيح لصاحبها حق التمتع بمزيد من حديث الرأي العام ..!!

أحدهم يتفنن بتأليف قصة معينة أو يلفق خبرا هو يعرف أنه خبر كاذب واخر يرمي بكلمة نابية وهكذا تدور القصص والتمثيليات في الوقت الذي يضحك ابطالها من خلف الستار ..!!

هؤلاء لم يجدوا وسطا اعلاميا ناضجا ومحترفا ولم يجدوا تعليما اعلاميا حقيقيا بل دخلوا هذا المجال بالواسطة او المجاملات فالبعض منهم لايعرف معنى فن كتابة الخبر الصحفي ومع ذلك لازال مدرجا بقائمة الاعلاميين السعوديين ..!!!

حتى داخل الاستديوهات التلفزيونية الكروية يحصل الاستهبال والتلاعب المشاهد من خلال حبك سيناريو المشادات والزعل والتحدي بينما الحقيقة ان الضيوف ومعد البرنامج ومقدمه قد اتفقوا على كامل ما يحصل مسبقا..!!

هذا الاستهبال يجب ان يتوقف لكي لايصبح ثقافة معتادة ومتأصلة فالاجيال القادمة بحاجة لمزيد من الوعي والتثقيف الصحيح فنحن بسبب هذا الاستهبال عجزنا عن صناعة حكم خلال العشر سنوات الاخيرة وعجزنا عن تسجيل موقف اقليمي وعجزنا عن حماية كرسي بالمدرجات ..!!

لطفا أوقفوا عبثكم ..!!

قبل الطبع :

من سعادة المرء أن يكون خصمه عاقلاً.

msultan444@hotmail.com- بريدة

@msultan444 :تويتر

مقالات أخرى للكاتب