فواصل

- الشفافية غائبة تماماً في اتحاد الكرة؛ فالعمل يدار بسرية تامة، وكأن الأندية واللاعبين والإعلام والجماهير وكل ذوي العلاقة دخلاء وغير مرغوب فيهم. الاتحاد مطالَب بالوضوح في أعماله ونشاطاته؛ فمن حق الآخرين أن يعلموا ماذا يحدث في الداخل، وكيف تدور عجلة العمل، إضافة إلى أن هناك أموالاً وموارد هائلة وحقوق أندية ولاعبين يجب المحافظة عليها، وأن يعلن عنها.

* * * *

- بعد مضي ثلاث جولات فقط بدأ الأهلي يعيد النظر في لاعبيه الأجانب، ويحضّر لموجة تعاقدات جديدة!! يبدو أن الهلال والنصر هما فقط من كسب التعاقدات المميزة هذا الموسم. فالشباب والاتحاد والأهلي لم توفَّق حتى الآن في عناصر أجنبية قادرة على تحقيق إضافة فنية فارقة.

* * * *

- ما يحدث على الساحة الفضائية الرياضية معيب جداً بحق الرياضة السعودية، وبحق الإعلام الرياضي السعودي. لقد أصبح التأجيج والتهييج وتقاذف الاتهامات وتبادل الإساءات سمة غالبة على هذه البرامج للأسف. ولا يُلام من يظهر في تلك البرامج ويقوم بتلك التصرفات والأفعال المشينة، ولكن من يُلام هو من يدعوهم، ويسمح لهم بالظهور.

* * * *

- حكمة سمو أمير منطقة القصيم وبُعد نظره مكَّناه من اختيار الموقع المناسب لاستاد جوهرة القصيم بما يحقق الفائدة للجميع بعدل ومساواة. فهدية ومكرمة خادم الحرمين الشريفين هي لجميع شباب ورياضيي المنطقة.

* * * *

- اتهامات رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي تجاه الدكتور حافظ المدلج غير مقبولة إطلاقاً. ولقد كان الأولى بالبلوي أن يقدم اعتذاره لمحبي وعشاق ناديه على إخفاقه في عمله الذي أدى لخروج الفريق الكروي من بطولة آسيا، وأن يقدم اعتذاره لجماهير الكرة السعودية ومسؤوليها على ما بدر من جماهير ناديه من سوء السلوك الذي أدى إلى صدور العقوبة الآسيوية. لكن من الواضح أن البلوي يبحث عمن يحمّله مسؤولية إخفاقاته.

* * * *

- قناتنا الرياضية فتحت - وعلى مدى أيام، وعبر عجة برامج - قضية استثناء لاعبي الهلال من المنتخب، ونقل مباراة نجران للرياض، واستضافت كل من ليس له علاقة من أجل الإساءة للهلال، في حين تشهد الساحة الرياضية أحداثاً ساخنة أجدى بالطرح والتناول، كقضية شكاوى اللاعب دلهوم وخطاباته المفقودة في سراديب اتحاد الكرة. ولكن ميول القائمين على القناة تغلب؛ فتختفي القضايا التي تمس النادي المفضل، في حين تضخم قضايا النادي المنافس وتهول، ويتم تضليل الشارع الرياضي بشأنها.

موضوعات أخرى