156 مليون ريال يودعها تعليم الرياض في حسابات طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

قامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بإيداع 156.399.212 ريالاً في حسابات طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة للإدارة، والبالغ عددهم 37505 طالب وطالبة، يدرسون في 251 مدرسة للتحفيظ، موزعة على أحياء مدينة الرياض والمحافظات التابعة للإدارة، وتشمل الدرعية وحريملاء وثادق والمزاحمية وضرما ورماح ومركز الحائر للعام الدراسي الماضي 34-1435هـ. هذا، وقد وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ حمد الشنيبر أن الإدارة عملت بشكل مكثف بتوجيه من المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مع المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد من أجل إنهاء جميع متطلبات صرف هذه المكافأة لجميع الطالبات في مختلف مدارس التعليم العام ومدارس التحفيظ بالمراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وأشارت مديرة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني إلى أن الإدارة سعت إلى تنفيذ كل المتطلبات من أجل صرف المكافآت بشكل سريع لجميع طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة، وبلغ إجمالي طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم البنين 15699 طالباً وتم تسليمهم 63598462 ريالاً، ويبلغ عدد طالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم من البنات 21806 طالبة وإجمالي المبلغ 92800749 ريالاً.

وأضافت أن المبلغ للعام الدراسي الماضي 1434-1435هـ. مضيفة أن المبلغ يتم إيداعه في حساب الطالب والطالبة مباشرة وبشكل آلي. وليس كما كان في السابق عن طريق الشيكات للطلاب والطالبات والتي ترسل لمدارسهن. وأكدت مديرة خدمات الطلاب القريني أن هذه المكافأة تقدمها الدولة فقط لطلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم تشجيعاً منها للطلاب والطالبات على مواصلة الدراسة.

موضوعات أخرى