بفقرات وعروض وجداريات متنوعة تبدأ غداً

الأمير مشعل بن ماجد يرعى احتفال تعليم جدة باليوم الوطني

جدة - عبدالقادر حسين:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة، تقيم الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة احتفالها باليوم الوطني الـ(84) مساء غد (الاثنين)، وذلك في مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة، فيما سيقام احتفال خاص بمدارس البنات صباحاً في النادي الأدبي بجدة.

وأوضح المدير العام للإدارة عبدالله الثقفي أن الاحتفال سيتضمن العديد من الفقرات والبرامج والنشاطات التي من شأنها ترسيخ قيم الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن في هذه المناسبة الغالية، التي نسترجع من خلالها بطولات الملك المؤسس - رحمه الله - في سبيل توحيد هذه البلاد، واستعراض ما حققه أبناؤه البررة من بعده للنهوض بالوطن في مختلف المجالات، وترسيخ ذلك في نفوس الأبناء من الطلاب والطالبات.

كما أوضح مساعد المدير العام لتعليم جدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني أنّ احتفال تعليم جدة باليوم الوطني (للبنين) لهذا العام سيتخلّله مشاركات لمكاتب التربية والتعليم بجدة؛ إذ تشارك المدارس التابعة لمكتب الصفا بلوحة جدارية، تتضمن الرسومات والتصاميم الوطنية، فيما تتضمن مشاركة المدارس التابعة لمكتب النسيم إقامة معرض اليوم الوطني تحت عنوان (الوطن يسكن القلوب).

وأضاف بأنّ هناك فقرة إلقاء جماعي وحوار وجداني ستقدّمها مدارس شمال جدة، فيما تشارك مدارس مكتب الجنوب بمشهد تمثيلي عنوانه (قال جدي وقالت جدتي). أما مشاركة المدارس التابعة بشرق جدة فستكون عبارة عن لوحة إنشاديّة وطنيّة، تهدف لتعزيز الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن.

وبيَّن الزهراني أنّ المشاركات في هذه المناسبة الوطنية الغالية ستشهد كذلك مشاركة مدارس التربية الخاصة بفقرة وطنيّة مختارة، كما يشارك النشاط الطلابي بعرض مسرحي، إضافة إلى مشاركة الإعلام التربوي بعرض فيلم بعنوان (مبادراتي الإعلامية).

من جهتها، أبانت مساعدة المدير العام لتعليم جدة للشؤون التعليمية نور باقادر أنّ حفل تعليم جدة (للبنات) سيقام صباح الاثنين في النادي الأدبي، ويتخلله العديد من المشاركات الوطنيّة التي تتنوَّع بين الحفل الخطابي والمشاركات الوجدانية، وكذلك الرسائل الوطنية والقصائد الشعرية. مضيفة بأنّ من ضمن المشاركات تنفيذ لوحة جدارية، تبلغ مساحتها 22 متراً مربعاً، وهي من عمل الطالبات، وبمشاركة مختلف مدارس مكاتب التربية والتعليم بجدة التي تعزّز مبدأ الوطنيّة والولاء في نفوس الطالبات، وفقرة بعنوان (مبادرتي الإعلامية للإعلام التربوي).

موضوعات أخرى