تنفيذ دورة تدريبية للعاملين في برنامج ضيوف خادم الحرمين للحج

الجزيرة - المحليات:

نظمت اللجنة التنفيذية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحج دورة تدريبية بعنوان «ثقافة سلوك التعامل مع ضيوف الرحمن»، بهدف تأهيل أعضاء اللجان العاملة في البرنامج وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم أن يكونوا سفراء يمثلون بلدهم خلال موسم الحج.

وعقدت الدورة في القاعة الرئيسة بمبنى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وقدمها مدير عام شركة إتيكيت للتدريب والاستشارات عضو هيئة كبار المستشارين بالأكاديمية العربية العالمية للتدريب المدرب الإماراتي الدولي محمد حسن المرزوقي. وحضر الدورة التي بدأت الساعة العاشرة صباحاً واستمرت إلى الثالثة عصراً، أكثر من (80) شخصاً من أعضاء اللجان العاملة في برنامج الاستضافة إضافة إلى كل رؤساء اللجان التابعة للجنة التنفيذية للبرنامج. وتناول المرزوقي خلال تقديمه للدورة أساليب ممارسة المراسم والبروتوكول والسلوك الراقي، وكيفية ممارسة هذا السلوك مع ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وشرح أسس سلوك التعامل مع الحجاج وفق متطلبات الاتصالات الدولية المعاصرة وبما يتناسب مع موقف مناسك الحج.

وعرّف المرزوقي المشاركين في الدورة بمفهوم وأهمية البروتوكول والسلوك الراقي، وتناول كيفية التعامل مع زيارات ضيوف خادم الحرمين الشريفين وترتيبات البرامج والمواكب علاوة على الخصائص والمزايا والمؤهلات التي يجب توافرها في العاملين بالبرنامج. وأكد المدير التنفيذي لبرنامج استضافة ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن مدلج المدلج أهمية هذه الدورة في تنمية مهارات العاملين في البرنامج، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم مثل هذه الدورة كل عام قبل موسم الحج وتعقد تحت عناوين مختلفة.

موضوعات أخرى